تركيز أول مكتبة متنقلة بمستشفى شارل نيكول

تركيز أول مكتبة متنقلة بمستشفى شارل نيكول

تم أمس الجمعة 31 أوت 2018، تركيز أول مكتبة متنقلة بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة لفائدة المرضى والزائرين والإطار الطبي وشبه الطبي بقسم العظام، وذلك ببادرة من نادي الكتاب بالمدينة "مدينة بوك كلوب" وجمعية "اسمعني".

وأفادت ليلى بالزين مؤسسة "مدينة بوك كلوب"، أن عملية جمع الكتب والموارد المالية اللازمة لتركيز المكتبة داخل أحد أقسام المستشفى تمت بفضل الأنشطة الثقافية للنادي، مشيرة إلى أن مكتبة ثانية سيقع تركيزها في شهر أكتوبر المقبل في قسم الأطفال بمستشفى شارل نيكول كذلك.


وبينت أن النادي الذي تم بعثه منذ 2015 ، نظم لقاءات لعرض أفلام سينمائية حول الأدب في الفن السابع مشفوعة بنقاش وذلك في فضاء "افينسي" منذ مارس 2018 وكانت مناسبة لجمع التمويلات لتركيز المكتبة حيث بإمكان المتفرجين التبرع بكتب أو تقديم مساهمات مالية لمتابعة العروض المذكورة.


وأضافت في السياق ذاته أن النادي سينظم في الفترة المقبلة سلسلة لقاءات حوارية أخرى إثر عرض أفلام مستوحاة من أعمال للأديب الكبير حنامينة الذي فقدته الساحة الثقافية العربية يوم 21 أوت 2018 مشيرة الى ان مداخيل العروض الاربعة ستخصص لتموير وتركيز مكتبات جديدة.


نائب رئيس جمعية "اسمعني" محمد حمامي أشار من ناحيته إلى أن المكتبة التي تم تركيزها يوم الجمعة ستساعد المرضى المقيمين بالمستشفى على تحمل الألم ومقاومة المرض بفضل القراءة مضيفا أن المكتبة التي سيقع تركيزها في قسم الأطفال بشارل نيكول ستستضيف حصص قراءة لفائدة الأطفال ينشطها عدد من المتطوعين من الشبان أعضاء الجمعية.


"اسمعني" هي جمعية ذات أهداف خيرية في مجال المساعدة الاجتماعية تقدم الدعم للمرضى في المستشفيات بشكل شبه يومي . وتنشط بكل من مستشفى شارل نيكول وعزيزة عثمانة وصالح عزيز ومركز زرع النخاع بالرابطة . ويقدم المتطوعون الناشطون صلب الجمعية مساهمات لدعم الجانب النفسي والجسدي للمرضى خلال مدة اقامتهم بالمستشفيات.