تايلند: العثور على 12 لاعبا ومدربهم داخل كهف بعد 9 أيام من البحث

تايلند: العثور على 12 لاعبا ومدربهم داخل كهف بعد 9 أيام من البحث

أعلنت السلطات التايلاندية، اليوم الإثنين 2 جويلية 2018، أنها تواصل جهودها من أجل إنقاذ فريق كرة قدم مكون من 12 طفلا ومدربهم حوصروا داخل أحد الكهوف الواقعة شمال البلاد منذ اسبوع.

وأفاد حاكم إقليم تشيانج راي التايلاندي، نارونجساك أوسوتاناكورن، بأن فرق إنقاذ عثرت على 12 صبيا مفقودا ومدربهم داخل الكهف وهناك “مؤشرات على أنهم على قيد الحياة” بعد تسعة أيام من فقدهم.

وقال ''أوسوتاناكورن'' للصحفيين إنّ “القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية عثرت على الثلاثة عشر جميعا وهناك مؤشرات على أنهم على قيد الحياة”.


وحسب صحيفة ''بانكوك بوست'' التايلاندية ، فإن فرق الإنقاذ نجحت في التقدم نحو 600 مترا داخل الكهف، من دون أن يتمكنوا بعد من إجراء أي اتصال مع المحاصرين.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ رجال الإنقاذ أحرزوا تقدما ونجحوا في إنشاء قاعدة متقدمة داخل كهف "ثام لوانج" العميق بإقليم "شيانج راي"، فيما تم نقل أنابيب أكسجين داخل الكهف لمساعدة الأطفال المحاصرين برفقة مدربهم على التنفس في حالات الطوارئ حين يتم تحديد موقعهم.
وذكرت الصحيفة، أنّ خبراء من الصين وأستراليا انضموا إلى السلطات التايلاندية للمساعدة في جهود البحث والإغاثة.

يشار إلى أنّ المفقودين، وهم 12 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما ومدربهم، قد دخلوا إلى الكهف يوم السبت من الأسبوع الفائت، وظلوا محاصرين بداخله بعد أن غمرت مياه الأمطار الغزيرة مدخل للكهف.

أخبار ذات صلة