إيقاف 3 عناصر تكفيرية في يوم واحد..بهذه الجهات

إيقاف 3 عناصر تكفيرية في يوم واحد..بهذه الجهات

ألقت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالنفيضة من ولاية سوسة، أمس الجمعة 24 أوت 2018، القبض على عنصر تكفيري عمره 31 سنة، قاطن بالجهة ومفتش عنه لفائدة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة من أجل ''الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي''.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت 25 أوت 2018، بأنه تم الاحتفاظ بالموقوف وإحالته على مصدر التفتيش لمواصلة التحريات معه واتخاذ ما يتعين في شأنه.

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها اليوم، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير، ألقت القبض على عنصر تكفيري عمره 36 سنة قاطن بمعتمدية جمال، ثبت بالتحري معه تواصله مع عناصر ارهابية، إضافة الى تعمده تنزيل تعاليق وتدوينات ومقاطع فيديو تمجد العمليات الارهابية لتنظيم داعش الارهابي وتحرض على الجهاد.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها ''الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي والإشتباه في تقديم الدعم اللوجستي لجماعة إرهابية''.

كما ألقت دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببن عروس، القبض أمس الجمعة، على تكفيري مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس 1 من أجل ''الإضرار بملك الغير'' ولفائدة مركز الحرس الوطني ببومهل من أجل ''الإعتداء بالعنف الشديد وحجز شخص دون إذن قانوني''.

وأضافت أنه بإستشارة النيابة العمومية، تم الاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه.