بينهم تونسي وعرب: هذه جنسيات ضحايا الطائرة الاثيوبية المنكوبة

بينهم تونسي وعرب: هذه جنسيات ضحايا الطائرة الاثيوبية المنكوبة

أعلنت "الخطوط الجوية الإثيوبية" اليوم الأحد 10 مارس 2019، أن مواطنين من 33 جنسية على الأقل لقوا حتفهم جراء تحطم طائرة من طراز "بوينغ 737-800MAX " التي كانت تنفذ الرحلة رقم "ET- AVJ" قرب مدينة دبرزيت وسط إثيوبيا في اتجاه نيروبي.

وأودى الحادث بحياة جميع ركاب الطائرة، وبينهم جنسيات عربية وافريقية وأوروبية وهم: 32 كينيا، 18 كنديا، 9 إثيوبيين، 8 إيطاليين، 8 صينيين، 8 أمريكيين، 7 بريطانيين، 7 فرنسيين، 6 مصريين، 5 هولنديين، 4 هنود، 4 سلوفاكيين، 3 نمساويين، 3 سويديين، 3 روس، مغربيان، إسبانيان، بولنديان وإسرائيليان.

وحسب ما نقلته 'روسيا اليوم' فإن الحادث أسفر أيضا عن مقتل شخص واحد من الجنسيات التالية: السعودية واليمن والسودان وتونس والصومال وبلجيكا وإندونيسيا والنرويج وصربيا وإيرلندا وتوغو وموزامبيق ورواندا وأوغندا.

كما أن 4 من ركاب الطائرة كانوا يحملون وثائق الأمم المتحدة وعملية تحديد جنسياتهم لا تزال جارية وفق ما أكده المدير التنفيذي لشركة الطيران الاثيوبية، تيوولد جيبري ميريام.

وأضاف "قائد الطائرة أبلغ عن وجود مشكلات عقب إقلاعها بوقت قصير وطلب إذنا بالعودة إلى مطار أديس أبابا" قبل أن يفقد الاتصال بها وتسقط صباح اليوم الأحد أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وكان على متنها 157 شخصا بينهما 149 راكبا و8 أعضاء في الطاقم.