بوعلي المباركي : مشاورات تكوين حكومة الوحدة الوطنية طالت أكثر من اللزوم (فيديو)

 بوعلي المباركي : مشاورات تكوين حكومة الوحدة الوطنية طالت أكثر من اللزوم (فيديو)

اعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، بوعلي المباركي أنّ مشاورات تكوين حكومة الوحدة الوطنية طالت أكثر من اللزوم وذلك بسبب المحاصصة الحزبية مشيرا إلى أنّ المنظمة الشغيلة تدعو كلّ الكيانات السياسية والأحزاب المعنية إلى الإسراع والترفع عن المصالح الحزبية والشخصية والآنية والذاتية ووضع مصلحة البلاد فوق كلّ اعتبار ومساعدة رئيس الحكومة المكلف على تكوين حكومته في أقرب الآجال.

وأفاد المباركي على هامش الاحتفال بيوم العلم في مقر الاتحاد الجهوي للشغل اليوم الخميس 18 أوت 2016، بالمنستير أنّ " كل يوم يمر هو على حساب مصلحة الدولة والشعب و الأوضاع في البلاد لم تعد تتحمل التأخير".

ويرى المباركي أنه على حكومة الانقاذ الوطني الانطلاق في أقرب وقت ممكن في العمل على قاعدة اتفاق قرطاج والإسراع باتخاذ عدّة إجراءات عاجلة وتحريك عدّة ملفات اقتصادية ومراجعة التوريد وتنويع الاستثمار وجلبه وخلق الثروة وامتصاص البطالة وإبعاد البلاد عن شبح المشاكل الاجتماعية.

وشدد على أنّ الوضع الاجتماعي يتطلب جرأة وشجاعة وجسارة وتكاتف الجهود لإخراج البلاد من الوضع الصعب، معتبرا أنّ حكومة الوحدة الوطنية "ستكون الفرصة الأخيرة للبلاد" وفق تعبيره مضيفا "في حال عدم نجاح هذه الحكومة ستكون هناك عواقب وخيمة وظروف صعبة جدّا في البلاد".