بن عروس: بلدية رادس تحدد أماكن جديدة للوقوف والتوقف مع إجراءات صارمة للمخالفين

بن عروس: بلدية رادس تحدد أماكن جديدة للوقوف والتوقف مع إجراءات صارمة للمخالفين

أكد الكاتب العام لبلدية رادس فتحي الماجري اليوم، الإثنين 6 أوت 2018، أن البلدية انتهت من إعداد كراس الشروط المتعلق بالتنظيم الجديد لحركة المرور وأماكن الوقوف والتوقف بالساحات والشوارع والانهج الرئيسية بالمدينة، والامضاء على لزمة مع شركة خاصة لتطبيق الاجراءات المتخذة من خلال اعتماد الكبالات ورفع السيارات والشاحنات في الاماكن التي سيتم فيها تحجير الوقوف.

و أوضح العبيدي أنه يجري حاليا تركيز العلامات المرورية التوجيهية الافقية والعمودية بالانهج والشوارع الرئيسية التي ستخضع لهذا النظام المروري، مشيرا الى ان اتخاذ هذا الاجراء ضروري للارشاد والتوجيه وتحسيس سائقي العربات بالاماكن التي يحجر فيها الوقوف والتوقف.

وتأتي هذه الخطوة بعد ملاحظة حالة الاكتظاظ التي أصبحت عليها حركة المرور وسط المدينة، وفي بعض الانهج والشوارع الرئيسية، وتعمد اصحاب العربات ركن هذه الوسائل بشكل عشوائي مما تسبب في تعطيل حركة الجولان، بحسب الماجري .
وأضاف أنه تم عقد جلسة خلال شهر مارس المنقضي تم خلالها تحديد الأنهج والشوارع التي تستوجب تنظيم عملية الوقوف،وهي شارع محمد علي، ونهج الجلولي، ونهج الدستور، وشارع فرحات حشاد، وشارع الجمهورية على مستوى الجسر العلوي، ونهج مالك بن انس، والطريق المؤدية الى الشاطئ خاصة خلال انتصاب السوق الاسبوعية، أما في ما يتعلق بشارعي الحبيب بورقيبة وخير والدين فيتعين احترام الوقوف بالانهج التي فيها علامات تحجير الوقوف
يشار إلى أن عملية الرفع تشمل السيارات والشاحنات الخفيفة التي لاتتجاوز حمولتها 3 فاصل 5 طن والتي ترسو بالطريق العام دون احترام مجلة الطرقات ومثال المرور البلدي.
يذكر انه سيتم اعتماد تعريفة 25 دينار عن كل عملية رفع في البداية بعد اجراء تخفيض على التعريفة المعمول به في سائر البلديات التي تطبق هذا النظام والمقدرة ب30 دينار .