بن عروس: إنطلاق الدورة التكوينية لأعوان مراقبة الحملة الإنتخابية

بن عروس: إنطلاق الدورة التكوينية لأعوان مراقبة الحملة الإنتخابية

انطلقت اليوم الأحد 8 أفريل 2018، بمقرّ المركز الجهوي للتكوين المستمرّ ببن عروس الدورة التكوينية لاعوان مراقبة الحملة الانتخابية والمنسّقيين المحليين بجهة بن عروس استعداد للانتخابات البلدية المزمع إجراؤها يوم 6 ماي المقبل.

ووفق ماصرّح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات الكيلاني هلال فإن هذه الدورة التكوينية التي يشرف على تأطيرها مختصون في القانون الانتخابي، 76 عونا تمّ اختيارهم من قبل الهيئة الفرعية للانتخابات للإشراف على مراقبة الحملة الانتخابية ويوم الصمت الانتخابي ويوم الاقتراع وتقييم مدى إلمامهم بمختلف الإجراءات والتراتيب المحدّدة وإتقانهم لكيفيات التعامل مع المخالفات المرتكبة وتعاملهم الفني والاداري مع مختلف السجّلات الموضوعة على ذمّتهم إلى جانب التعرّف على طرق وكيفيات التصرف عند ملاحظة اخلالات صادرة عن القائمات المترشحة والقائمين بالحملات الانتخابية .
ويتوزّع الأعوان على أعوان مراقبة ميدانيين وأعوان مراقبة اداريين إلى جانب 15 منسّقا محلّيا ومساعدين لهم في بعض الدوائر التي شهدت ترشح أكبر عدد من القائمات.
وقالت المكلفة بالشؤون القانونية للهيئة شيماء العيدودي إن هذه الدورة التكوينية التي تستمر يومين ستخصص لمراقبة انشطة وتمويل الحملة الانتخابية ويشمل برنامج التكوين القواعد الأساسية المنظّمة للحملة وإجراءات المراقبة ومهام عون المراقبة وخاصة المتعلّقة بكيفيات تحرير محاضر متابعة انشطة الحملة و معاينة المخالفات والاعلامات بأنشطة الحملة وغيرها خاصة المتعلقة بالتأشير وتحديد المحجوزات.
يذكر أن عدد القائمات المترشحة للانتخابات البلدية بمختلف الدوائر البلدية بجهة بن عروس بلغت 89 قائمة موزّعة على قائمات حزبية وائتلافية ومستقلة ومن المنبرمج أن تنطلق الحملة الانتخابية بداية من يوم 14 افريل الحالي .
وتضم جهة بن عروس 13 بلدية ويتوزع عدد المستشارين البلديين بها على 36 مستشارا ببلدية المروج و30 بكل من بلديات بن عروس والمحمدية ورادس و24 ببلديات فوشانة وحمام الانف ومرناق وبومهل والزهراء وحمام الشط ونعسان ومقرين و18 مستشارا ببلدية الخليدية.