بن عروس: استعدادات حثيثة من أجل تأمين العودة المدرسية

بن عروس: استعدادات حثيثة من أجل تأمين العودة المدرسية

أشرف عبد اللطيف الميساوي والي بن عروس على جلسة عمل بمقر الولاية، اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018، حول أهم الاستعدادات للموسم الدراسي والجامعي 2018/2019، من أجل تأمين العودة المدرسية في ظروف طيبة.

وتم التطرق خلال هذه الجلسة، إلى وضعية البنية الأساسية للمؤسسات التربوية ببن عروس، وتقدم أشغال الاحداثات الجديدة وأشغال الصيانة والتوسعة والربط بالشبكات خاصة أن العودة المدرسية ستشمل، أكثر من 113 ألف تلميذ وتلميذة، موزعين على 156 مدرسة ابتدائية بعد إحداث المدرسة الابتدائية المروج السادس و40 مدرسة إعدادية و3 مدارس إعدادية تقنية و24 معهدا بعد إضافة معهد جديد بالمحمدية.

وسيتم على مستوى اقليم بن عروس لشركة النقل بتونس، تخصيص 21 حافلة لخطوط النقل المدرسي، لتأمين 64 سفرة يوميا، و22 حافلة لخطوط النقل الجامعي التي يبلغ عددها 25 خطا لتأمين 119 سفرة يوميا.

كما تم التطرق، إلى حرص الادارة الجهوية للتجارة ببن عروس، على متابعة تزويد السوق بمختلف المستلزمات الخاصة بالعودة المدرسية والجامعية، حيث تواصل مصالح المراقبة الاقتصادية تنفيذ برنامج زيارات تفقد ومعاينة لعدد من شركات الطباعة والنشر المنتصبين بولاية بن عروس، وكذلك تجار الجملة المختصين في بيع المواد المدرسية والكتب للتثبت من مدى توفر هذه المستلزمات بالجهة والوقوف على العوائق والصعوبات التي تعترض المهنيين، من أجل تأمين عودة مدرسية وجامعية ناجحة.

وسيتم أيضا توفير المساعدات للعائلات المعوزة، حيث وضعت اللجنة الجهوية للتضامن بولاية بن عروس، برنامجا خاصا بمناسبة العودة المدرسية، من أجل توفير المستلزمات المدرسية لهم.