بعد إتهامها بالترويج للشذوذ الجنسي...صحيفة سعودية تحذف خبرًا عن المثليين! (صور)

بعد إتهامها بالترويج للشذوذ الجنسي...صحيفة سعودية تحذف خبرًا عن المثليين! (صور)

قامت صحيفة ''عكاظ'' السعودية بحذف خبر عن مثليي الجنس اليوم الأحد 7 جانفي 2018، من موقعها الإلكتروني بعد يوم واحد من نشره وإثارته جدلاً واتهامات للصحيفة بترويج ''الشذوذ الجنسي'' الذي تحرمه قوانين المملكة العربية السعودية.

ونشرت الصحيفة، في وقت سابق يوم أمس السبت 6 جانفي 2018، خبرًا بعنوان ''مثلي ضمن أفضل 10 ممثلين في 2017''، في إشارة إلى الممثل ثيموتي شالاميه، البالغ من العمر 21 عامًا، وحصل على الميدالية الذهبية عن بطولته لفيلم ''نادني باسمك''، الذي يروي قصة عن الحب المثلي، وذلك ضمن قائمة أعدها خبراء مجلة ''Vulture'' الفرنسية.

وأثار الخبر جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بين من يرى فيه أمرًا أصبح معتادًا في كثير من الدول، وبين من يرى في نشر أخبار المثليين مخالفة لقوانين البلاد المحافظة.

وفي موقع ''تويتر'' الذي يجمع العدد الأكبر من المدونين السعوديين، دخل هاشتاغ ''عكاظ تروج للشذوذ'' قائمة الهاشتاغات الأولى انتشارا في الموقع بسرعة، مع انضمام عدد كبير من المعلقين إليه.

وحتى الآن، لم تعلق صحيفة ''عكاظ'' على الجدل الدائر حول نشرها لخبر المثليين ، كما لم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الثقافة والإعلام حول الجدل الدائر.