بسبب سلوكها في النهائي: الاتحاد الأميركي لكرة المضرب يغرم سيرينا وليامس

بسبب سلوكها في النهائي: الاتحاد الأميركي لكرة المضرب يغرم سيرينا وليامس

غرم الاتحاد الأميركي لكرة المضرب اللاعبة المخضرمة سيرينا وليامس بمبلغ 17 ألف دولار بسبب مخالفاتها الثلاث في المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي أقيمت السبت 8 سبتمبر 2018 على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وطغى سلوك الأميركية البالغة 36 عاما على انجاز الشابة اليابانية ناومي اوساكا (20 عاما) التي منحت بلادها أول لقب لها في بطولات الغراند سلام بفوزها في النهائي 6-2 و6-4.

وتصدر سلوك سيرينا، الفائزة بـ23 لقبا كبيرا، العناوين بعد اهانتها الحكم كارلوس راموس.

وبدأ الجدل في المجموعة الثانية بعدما وجه اليها تحذيرا على خلفية ما اعتبر تلقيها نصائح تدريبية من المنطقة المخصصة للمقربين منها في مدرجات الملعب، ثم زادت وتيرة غضب الأميركية بعدما قام الحكم بتغريمها بحذف نقطة من رصيدها على خلفية قيامها بتحطيم مضربها على أرض الملعب، لتطالبه بمزيج من الدموع والغضب بالاعتذار، متهمة إياه بأنه "لص" و"كاذب" وأنها ستحرص على ألا يدير أيا من مبارياتها المقبلة، وصولا لحد التلميح بعد المباراة الى أنها تعرضت لتمييز من الحكم على أساس الجنس.

وعند هذا الحد، قام الحكم بمعاقبة سيرينا للمرة الثالثة، وهذه المرة بغرامة شوط كامل، ما منح أوساكا التقدم 5-3 وجعلها على بعد شوط واحد من الفوز بالمباراة وإحراز اللقب.

ونالت سيرينا عن مخالفتها الأولى غرامة قدرها 4 آلاف دولار من قبل الاتحاد الأمريكي، ثم 3 آلاف عن المخالفة الثانية و10 آلاف عن المخالفة الثالثة.