برنامج الدورة 43 لمهرجان بومخلوف الثقافي بالكاف

برنامج الدورة 43 لمهرجان بومخلوف الثقافي بالكاف

تنطلق غدا السبت، 28 جويلية 2018، فعاليات الدورة 43 من مهرجان بومخلوف الثقافي، وتتواصل إلى حدود يوم 8 أوت المقبل.

وأعدّت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف 11 عرضا فنيا يُراوح بين المسرح والموسيقى بمختلف أصنافها.

وسيكون الافتتاح مع العرض الفرجوي 'كرنفال'، الذي سيجوب الشوارع الرئيسية لمدينة الكاف، وتؤثثه فرق موسيقية شعبية وموسيقى نحاسية ودمى عملاقة، ثم سيحتضن معلم القصبة الأثري جميع العروض المدرجة ضمن هذه الدورة والتي تنطلق يوميا على الساعة العاشرة ليلا.

وتتضمن البرمجة سهرة موسيقية مسرحية يوم 29 جويلية، من خلال عرضي تجليات موسيقية ومسرحية 'قم' الذي تنتجه فرقة الفنون الدرامية والركحية بالكاف، في حين ستكون سهرة 30 جويلية ، سهرة الشاب من خلال عرض 'راب' مع مجموعة الكاف، تليها مساء اليوم الموالي سهرة أوبرات موسيقية تحت عنوان 'طرب في طرب' للفنان هيثم الحضيري.

ويستضيف المهرجان الفنان الموسيقي الملتزم مرسيل خليفة ليحيي سهرة 1 أوت صحبة رامي خليفة، ويكون الموعد يوم 3 أوت مع العرض الموسيقي الوطني 'غنايتنا' بقيادة الفنان عز الدين الباجي في إطار موسم الموسيقى الونسية، ثم يلتقي أهالي الكاف يوم 4 أوت، بأوركسترا 'منارات' بقيادة فادي بن عثمان ومشاركة الفنان ياسر الجرادي، في عرض يحمل عنوان 'رقصات الربيع'.
وبرمجت إدارة المهرجان سهرة سينيمائية وأخري موسيقية يوم 5 أوت، وكذلك الفنان محمد الجبالي يوم 6 أوت.

أما العروض المسرحية المدرجة ضمن فعاليات المهرجان، فتستكون 7 أوت، بعرض مسرحية تجرّأ.tn'، لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، بالإضافة لعرض تنشيطي للأطفال
ويسدل الستار على الدورة 43 لمهرجان بومخلوف الثقافي، بعرض موسيقي لمجموعة 'نواثر' للموسيقى العربية، للفنان رؤوف بن مبروك .