بدر الدين عبد الكافي: ''حركة النهضة ستدعم تعيين وزير الداخلية الجديد''

بدر الدين عبد الكافي: ''حركة النهضة ستدعم تعيين وزير الداخلية الجديد''

قال النائب عن كتلة حركة النهضة بدر الدين عبد الكافي، اليوم السبت 28 جويلية 2018، إن اللقاء الذي جمع الكتلة البرلمانية للحركة صباح اليوم، مع رئيس الحزب راشد الغنوشي كان في إطار جلسة لمزيد التشاور في موضوع منح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي.

وأكد عبد الكافي، إن الحركة موقفها واضح وتمسكت بموقفها الذي عبرت عنه في الحوار حول وثيقة قرطاج، مشيرا إلى أن التغييرات العميقة في هذه الفترة لا تخدم مصلحة البلاد التي هي بحاجة إلى مزيد من الاستقرار ومزيد دعم الجهود رغم الظرف الصعب الذي نعيشه، حسب تعبيره.


وأضاف النائب، إن كتلة حزب حركة النهضة تذهب في اتجاه دعم تعيين وزير داخلية جديد، حفاظا على مصلحة البلاد التي تقتضي سد الشغور في هذه الوزارة الحساسة، معتبرا أن الوزير المقترح هشام الفوراتي محل قبول واسع داخل الوزارة، لأنه عمل مع جل الوزراء تقريبا ويبقى المهم هو سد الشغور لضمان استقرار البلاد.


ويذكر أن جلسة عامة مبرمجة اليوم السبت بمجلس نواب الشعب مخصصة لمنح الثقة لوزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي الذي عينه رئيس الحكومة مؤخرا لسد الشغور الحاصل في هذه الخطة، منذ اقالة الوزير السابق لطفي براهم وتعيين وزير العدل غازي الجريبي وزيرا للداخلية بالنيابة في يوم 6 جوان المنقضي.