بداية الأسبوع القادم: جلسة عامة بالبرلمان للمصادقة على 7 قروض من الوزن الثقيل

بداية الأسبوع القادم: جلسة عامة بالبرلمان للمصادقة على 7 قروض من الوزن الثقيل

من المنتظر أن تنعقد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين جلسة عامة بمجلس نواب الشعب من أجل المصادقة على 7 مشاريع قوانين تتعلق بقروض لتمويل جملة من المشاريع.

وسيتم عرض هذه القروض على انظار الجلسة العامة بالبرلمان، كما سيتم النظر كذلك في الفصول المعدلة من مشروع القانون الأساسي المتعلق بالاحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة.

ويتعلق مشروع القانون الاول بالموافقة على عقد التمويل المبرم بتاريخ 14 ديسمبر 2017 بين الجمهورية التونسية والبنك الاوروربي للاستثمار للمساهمة في تمويل مشروع الطريق السيارة للوسط والرابطة بين السبيخة وجبمة بقيمة 166 مليون أورو والهادف الى تنمية قطاع النقل وتطوير شبكة الطرقات السيارة وتحفيز الاقتصاد بالولايات الداخلية وفك العزلة عنها وجلب الاستثمار.

ويتعلق مشروع القانون الثاني بالموافقة على اتفاقية القرض المبرم بتاريخ 15 أكتوبر 2017 بين تونس والبنك الاسلامي للتنمية بخصوص المساهمة في تمويل مشروع انشاء سد السعيدة والقلعة الكبرى ومنشآت نقل المياه المرتبطة بهما في فترة التحضير بقيمة 3.070 مليون أورو والهادف إلى تغطية العجز المتوقع في تلبية احتياجات تونس الكبرى والساحل الوطن القبلي وصفاقس من مياه الشرب الى حدود سنة 2030.

هذا وسيتم كذلك النظر في مشاريع القوانين المبرمة بين تونس والبنك الافريقي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع تثمين المناطق السقوية بقيمة 28.197 مليون أورو وكذلك المصادقة على اتفاقية القرض المبرم بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل برنامج دفع الاستثمار وتعصير المستغلات الفلاحية بقيمة 60 مليون أورو، وفق ما ذكرته جريدة المغرب في عدها الصادر اليوم الأحد 8 افريل 2018.