انعقاد الإجتماع الأول لمجلس أعمال بلدان أغادير

انعقاد الإجتماع الأول لمجلس أعمال بلدان أغادير

انعقد أمس الثلاثاء 26 أفريل بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الإجتماع الأول لمجلس أعمال بلدان أغادير المتكون من الأردن وتونس ومصر والمغرب بإشراف وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية و محسن حسن وزير التجارة.

وشارك في الاجتماع ممثلو منظمات الأعمال، والوحدة الفنية ، ونقاط الاتصال الوطنية لاتفاقية أغادير. وبعد مناقشة مشروع النظام الداخلي لمجلس الإعمال والاخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظات الحاضرين، تم الاتفاق على الصيغة النهائية للنظام الداخلي لمجلس الأعمال والتوقيع عليه من طرف ممثلي أعضاء المجلس.

أما فيما يتعلق بالأنشطة المبرمجة 2016 فقد تم الاتفاق على تنظيم لقاء مصدرين- مستوردين بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وكذلك تحديث قواعد البيانات المتوفرة على موقع الوحدة الفنية الالكتروني (النسيج والملابس و مكونات السيارات والجلود والأحذية) على أن تقوم الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير بموافاة الأعضاء بقواعد البيانات لتحديثها وموافاتها للوحدة الفنية في اقرب الآجال.


كما تم التأكيد على ضرورة العمل على إيجاد آليات لتكثيف التعاون بين مجلس أعمال بلدان أغادير والاتحاد الأوروبي وان يقوم الاتحاد العام لمقاولات المغرب بموافاة الوحدة الفنية بتصور أولي بشأن هذا الموضوع في أقرب وقت ممكن، على أن ترسله الوحدة الفنية للأعضاء لإبداء ملاحظاتهم حوله.