اليوم انطلاق فعاليات الملتقى الوطني لفنون العرائس بالعاصمة

اليوم انطلاق فعاليات الملتقى الوطني لفنون العرائس بالعاصمة

ينطلق اليوم السبت 17 مارس 2018، الملتقى الوطني لفنون العرائس في دورته الثانية بفضاء المركز الوطني لفن العرائس، لتتواصل فعالياته إلى حدود يوم 25 من الشهر نفسه.

يكون الافتتاح بمسرحية "في العاصمة" وهي من إنتاج المركز الوطني لفن العرائس عن رواية "الملك لير" لوليام شكسبير دراماتورجيا وإخراج حسن المؤذن.

و المسرحية الثانية المقترحة ليوم الأحد 18 مارس بعنوان " قال الثعلب" ، إخراج محمد البشير جلاد وهي أيضا من إنتاج المركز الوطني لفن العرائس.

ويعرض خلال يوم الاثنين 19 مارس عمل أول بعنوان "I NNOCENCE"لعفاف الرابحي ، فيما يحتضن الفضاء محاضرة حول "مسرح الطفل" للمسرحي هلال نافع العطية من العراق.

يحتضن فضاء المركز الوطني لفن العرائس يوم الثلاثاء 20 مارس مسرحية لنزار الكشو بعنوان "القلادة العجيبة" ، ثم يكون الموعد مع محاضرة ثانية للأستاذة هدى اللموشي بعنوان "العروسة العلاجية".

واحتفالا باليوم العالمي لفن العرائس الموافق لتاريخ 21 مارس تعرض مسرحية "حلم صانع الدمى العجوز لسليم الهمامي ، ثم "العجوز" لوليد عبد السلام (يوم 22 مارس) و"عازف الناي السحري" ليوسف مارس (22 مارس) و"الجزاء " لأيمن النخلي (يوم 23 مارس) و"الراعي الشجاع" لنزار السعيدي (24 مارس) و"عازف الليل" لعياد معاقل (يوم 25 مارس).

ولا يخلو الملتقى من الورشات المتنوعة ومنها ورشة بعنوان "تحويل قصص الأطفال إلى نصوص مسرحية" لفائدة طلبة المعهد العالي للفن المسرحي في اختصاص مسرح عرائس ، وهي من تأطير محمود أبو العباس من العراق (أيام 23 و24 و25 مارس).

كما ستنظم ورشة ثانية في العروسة العلاجية أيام 20 و21 و22 مارس لفائدة أطفال التوحد بمركز بسمة لأطفال التوحد وهي من تأطير هدى اللموشي وأخرى في النحت تنطلق يوم 18 مارس لتتواصل إلى حدود يوم 25 من الشهر نفسه وهي من توقيع وليد وسيعي.