انطلاق انجاز مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة سيكون قبل موفى2018

انطلاق انجاز مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة سيكون قبل موفى2018

أفاد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، ان اشغال انجاز مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة ستنطلق قبل موفى 2018 وذلك بعد صدور، قرار إحداث شركة ميناء المياه العميقة بالنفيضة بالرائد الرسمي، اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018.

وأضاف الشاهد على هامش اشرافه، الجمعة، على افتتاح اشغال الدورة 33 لايام المؤسسة المنعقدة بسوسة، أن الحكومة وافقت على رصد اعتمادات بقيمة 31 مليون دينار لتنفيذ أشغال توسعة الملعب الاولمبي بسوسة بعد ان كانت هذه الكلفة في حدود 17 مليون دينار.
وأوضح أن بلدية سوسة تعهدت برصد اعتمادات ب6 مليون دينار من الكلفة الجملية للمشروع على ان تنطلق الاشغال خلال الثلاثي الأول من سنة 2019.
وستشمل أشغال توسعة الملعب المدارج المغطاة منها والمكشوفة لجعل الملعب قادرا على استيعاب 40 الف متفرج عوضا عن حوالي 23 ألف متفرج، فقط، حاليا.
وبخصوص الزيارة، التي أداها رئيس الحكومة الى المستشفى الجامعي سهلول بسوسة أفاد أن الحكومة تتابع عن كثب احتياجات مختلف مكوّنات المنظومة الصحية الوطنية وستعمل بالخصوص على توفير الموارد البشرية، التي تحتاجها مختلف المؤسسات الصحية التونسية.
وأكد في هذا الاطار حرص وزارة الصحة على القيام بانتدابات جديدة تخص الأطباء وتقنيي الصحة وكذلك على إعادة فتح العديد من المستشفيات والاقسام الطبية المغلقة ومواصلة تقريب الخدمات الصحية للمواطنين.