انتهاء الجلسة التفاوضية بين الحكومة ونقابة التعليم الثانوي وهذا ما تم الاتفاق عليه

انتهاء الجلسة التفاوضية بين الحكومة ونقابة التعليم الثانوي وهذا ما تم الاتفاق عليه

انتهت اليوم الاثنين 30 أفريل 2018، الجلسة التفاوضية بين الوفد الحكومي والوفد النقابي برئاسة الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وممثلين عن النقابة العامة للتعليم الثانوي.

وتم خلال الجلسة الاتفاق المبدئي على تمتيع مدرسات التعليم الثانوي ومدرسيه بالتقاعد الاختياري عند بلوغ سن ال57 مع 32 سنة، إلى جانب تنظير منحة الخطط الوظيفية على رأس المؤسسات التربوية بمثيلتها المسندة إلى مصالح وزراة التربية الجهوية والمركزية.

كما تم الاتفاق ايضا عل مضاعفة منحة الامتحانات الوطنية مراقبة واصلاحا، واقرار صيغة ثالثة للترقية المهنية، علاوة على احداث لجنة تقنية مشتركة لتحديد جوانبها الترتيبيةعلى ان تعقد أولى جلساتها يوم الاثنين 7 ماي 2018.

واحداث لجنة مشتركة لمتابعة أوضاع المؤسسات التربوية وضبط الاجراءات الخاصة بها على أن تعقد أولى جلساتها يوم الخميس 10 ماي 2018.

ومن بين النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال جلسة التفاوض احداث لجنة خاصة للتفاوض حول كل المطالب المالية الخصوصية الواردة بمختلف اللوائح المهنية القطاعية والتسريع باصدار القرار الخاص بالترقيات المهنية لسنة 2018 والقرار المتعلق بتسوية وضعية الترقيات الاستثنائية للأساتذة المبرزين.

بيان الجامعة العامة للتعليم الثانوي