''انتدابات استثنائية للمعلمين النواب'': وزير التربية بالنيابة يوضّح

''انتدابات استثنائية للمعلمين النواب'': وزير التربية بالنيابة يوضّح

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالنيابة سليم خلبوس، خلال حضوره في برنامج ''هات الصحيح'' اليوم الإثنين 28 أوت 2017، أنّ ارتفاع عدد المعلمين النواب في التعليم الأساسي، يعود أساسا إلى التقليص الحاصل في عدد ساعات العمل الأمر الذي رفّع من نسبة الشغورات وبالتالي وجدت وزارة التربية نفسها أمام حتمية تشغيل المعلمين النواب.

وأكّد سليم خلبوس، أنّ مشكلة المعلمين النواب برزت لأنّ وزارة التربية في حاجة لهم لسد الشغورات الحاصلة لكنها في ذات الوقت لا تستطيع القيام بانتدابات نظرا للوضعية المالية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها تونس.
وأوضح الوزير، أنّه من الناحية البيداغوجية فإنّ وارة التربية في حاجة للمعلمين النواب لكن وضعيتها المالية لا تسمح بانتدابهم، مشدّدا على أنّ وزارة التربية قد تقوم بانتدابات استثنائية لعدد قليل جدا من المعلمين النواب بعد التشاور مع وزارة المالية ورئاسة الحكومة، حسب قوله.
ودعا سليم خلبوس، المعلمين النواب إلى التريث في نضالاتهم التي قال إنها يجب أن تكون في مستوى المربين.

الجدير بالذكر، أنّ المعلمين النواب، كانوا قد نفذوا اليوم الاثنين 28 أوت 2017، وقفة احتجاجية بكافة المندوبيات الجهوية للتربية للمطالبة بإدماجهم وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين سلطة الاشراف والنقابة العامة للتعليم الأساسي.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بعد إعلان النقابات الجهوية والأساسية للتعليم الأساسي باتحاد الشغل تأييد مطالبهم والالتحاق بالاعتصامهم المفتوح.