اليوم انطلاق التسجيل الجامعي عن بعد

اليوم انطلاق التسجيل الجامعي عن بعد

تنطلق ابتداء من اليوم الإثنين 27 أوت 2018، عملية التسجيل عن بعد بموقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لفائدة الطلبة بالنسبة للسنة الجامعية 2018-2019، حسب ما أفادت به المكلفة بمتابعة ملف رقمنة منظومة الترسيم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أميرة القرمازي.

وأوضحت القرمازي أن التغييرات التي أدخلت على منظومة الترسيم عن بعد تهدف الى تحسين هذه الخدمة وتمكين كل الطلبة الجدد من بطاقة طالب الكترونية.

وأكدت أن البطاقة الالكترونية ستتيح للطالب امكانية استخدامها في عديد المجالات على غرار الخدمات المكتبية والمبيت وسيتم تعميمها على كل الطلبة انطلاقا من السنة الجامعية المقبلة وذلك بالشراكة مع البريد التونسي والوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن الوزارة بصدد انجاز هذه البطاقة على الموقع الالكتروني للترسيم بإدخال كل المعطيات المتعلقة بالطالب بما فيها تحميل الصورة، وإصدار رمز على البطاقة.

وأضافت القرمازي في هذا الصدد أن الوزارة ستصدر بالتوازي مع البطاقة الالكترونية بطاقة دفع الكتروني تمكن الطالب من تسديد المعاليم المتعلقة بالترسيم والمبيتات والمطعم وغيرها من الخدمات المالية وستكون مرتبطة ببطاقة الطالب.