الينباعي: "صرف الجرايات الشهرية ومساعدات عيد الاضحى لفائدة مستحقيها بداية من يوم الاثنين القادم"

الينباعي: "صرف الجرايات الشهرية ومساعدات عيد الاضحى لفائدة مستحقيها بداية من يوم الاثنين القادم"

أفاد وزير الشؤون الاجتماعية، أحمد عمار الينباعي، أن صرف المساعدات الاجتماعية بعنوان عيد الاضحى، وقدرها 40 دينارا، سيتم ضمن حوالات المنح الشهرية للمنتفعين بالبرنامج الوطني للعائلات المعوزة وذلك يوم الاثنين القادم الموافق لـ 14 سبتمبر الجاري عوضا عن يوم 17 سبتمبر.

وقال الينباعي، خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الاثنين، بمقر الوزارة، أن الاعتمادات الجملية المخصصة للمساعدات الاجتماعية بمناسبة عيد الاضحى التي سينتفع بها نحو 230 ألف عائلة قدر مبلغها الجملي بـ 9 مليون و440 ألف دينار. كما سيتم، بنفس المناسبة، صرف منح ظرفية لفائدة العائلات محدودة الدخل وفاقدي الشغل تتراوح قيمتها بين 50 و70 دينارا، باعتمادات جملية تقدر بـ 2 مليون دينار.

وأكد الينباعي، من جهة أخرى، أن الوزارة شرعت، منذ يوم 7 سبتمبر الجاري، في صرف المساعدات الاجتماعية بمناسبة العودة المدرسية والجامعية لفائدة 330 ألف تلميذ بالمرحلتين الأساسية والثانوية و40 ألف طالب. وأوضح أن الاعتمادات المرصودة قدرت بنحو 14 مليون دينار، موزعة بين 9 مليون و900 ألف دينار لفائدة التلاميذ بمعدل 40 دينارا لكل تلميذ و4 مليون دينار لفائدة الطلبة بمعدل 100 دينار لفائدة كل طالب.

وأشار، من ناحية أخرى، إلى أن منح التأهيل والتربية والرعاية بالبيت لفائدة المعوقين تقدر ب 29 مليون و244 ألف دينار، لافتا إلى أن مراكز التربية المختصة يقدر عددها ب 314 مركزا تتوزع على كل ولايات الجمهورية ويؤمها 154 ألف و583 حامل إعاقة، يسهر على الاحاطة بهم وتكوينهم 3681 عونا.