القوات العراقية تحبط مخطط ''داعش'' لاستهداف مدينة الموصل

 القوات العراقية تحبط مخطط ''داعش'' لاستهداف مدينة الموصل

أحبطت القوات العراقية، اليوم الاثنين 4 جوان 2018، مخططا إرهابيا لتنظيم داعش، لاستهداف مواقع أمنية ومدنية في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، وفق ما افاد به مسؤول بوحدة المتابعة والرصد الأمني في القيادة العسكرية بالجيش العراقي.

وأوضح لمقدم جعفر الحديدي، أن قوة مشتركة من الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، نفذت بناء على معلومات استخباراتية، عملية استباقية، ضد أوكار تنظيم داعش الارهابي، في منطقة بادوش غرب الموصل أسفرت على القبض على اثنين وعشرين عنصرا ارهابيا.

وتابع ذات المصدر، أن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات انتحارية ومسلحة داخل مدينة الموصل تستهدف مواقع أمنية وأسواقا شعبية وبنى تحتية، بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

و أشار إلى أن القوات العراقية ، ضبطت بحوزة الإرهابيين، خمسة أحزمة ناسفة، و54 قنبلة يدوية، وسلاح ناري رشاش نوع (bkc)، ومواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وصواعق وأسلاك تفجير، وأجهزة اتصال متطورة، ومخططات بالمناطق السكنية لمدينة الموصل و ضواحيها.

وشدد على أن جميع الإرهابيين، هم من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي الفارين من العمليات العسكرية التي تشنها القوات العسكرية العراقية ضدها في جميع أرجاء البلاد.