الهند: مصرع أكثر من 320 شخصا بسبب الأمطار الموسمية

الهند: مصرع أكثر من 320 شخصا بسبب الأمطار الموسمية

قال ديوان حكومة ولاية بيناري الهندية، اليوم الجمعة 17 أوت 2018 إن نحو 324 شخصا قُتلوا خلال ما يزيد عن أسبوع في ولاية كيرالا جنوبي الهند، التي تواجه منذ 8 أوت الجاري أمطارا موسمية غزيرة.

وجاء في بيان ديوان الحكومة: "واجهت ولاية كيرالا، أسوأ فيضانات خلال السنوات المئة الماضية، وجرى فتح 80 سدا، ولقي 324 شخصا مصرعهم، وهناك 223.139 ألف شخص في نحو 1500 مخيم إقامة مؤقتة".

وحسب البيانات المحينة الصادرة اليوم عن المركز الوطني للتصدي لحالات الطوارئ التابع لوزارة الداخلية في الهند، فإنه منذ بداية موسم الأمطار الموسمية في العام الحالي جراء الفيضانات والأمطار والانهيارات الأرضية في البلاد، لقي أكثر من 860 شخصا مصرعهم.

كما تضررت 7 ولايات هندية أكثر من غيرها في هذه الكارثة، وتم تسجيل أكبر عدد من الضحايا في ولاية كيرالا التي شهدت الدمار الأكبر مقارنة بباقي الولايات، فيما لقي نحو 190 شخصاً في أوتار براديش مصرعهم، وفي ولاية البغال 183 شخصا و139 شخصا لقوا مصرعهم في ولاية ماهاراشترا، و45 شخصاً في أسامي، و11 ضحية تم تسجيلها في ناغالاند.

وأعلنت القيادة الجنوبية للبحرية الهندية، تعليق جميع التدريبات المخطط لها، ونقل الأفراد والسفن إلى ولاية كيرالا لتقديم المساعدة الطارئة لسكان المناطق المتضررة، كما شاركت في عمليات الإنقاذ طائرات ومروحيات تابعة للقوات الجوية الهندية، وخفر السواحل، للبحث عن مفقودين وانتشال الهالكين.