الندوة العامة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية أهم محاور لقاء السبسي بالجهيناوي

الندوة العامة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية  أهم محاور لقاء السبسي بالجهيناوي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين 04 جويلية وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي.

وأفاد وزير الشؤون الخارجية أنه قدم لرئيس الدولة عرضا حول برنامج الندوة العامة السنوية لرؤسات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التي تنعقد تحت سامي إشراف رئيس الدولة يومي 02 و03 أوت المقبل تحت عنوان " تونس في أفق 2020: دبلوماسية عصرية وفاعلة في خدمة الأمن والتنمية". و أشار خميس الجهيناوي إلى أنه سيتمّ اعتماد منهجية جديدة تقوم على الحوار التفاعلي لرؤساء البعثات قصد بلورة خطة تحرك دبلوماسي تعاضد المجهود الوطني في تحقيق تطلعات تونس في أفق 2020 في المجالين الاقتصادي والأمني، وأضاف أنه سيتمّ لأوّل مرة تنظيم لقاءات مباشرة وورشات عمل تجمع رؤساء البعثات مع رجال الأعمال.

كما عرض وزير الشؤون الخارجية على رئيس الجمهورية جدول أعمال القمة العربية التي تحتضنها موريتانيا يومي 25 و26 جويلية 2016 واستعدادات تونس لتولي رئاسة جامعة الدول العربية ابتداء من سبتمبر القادم.

وأضاف خميّس الجهيناوي أنه أطلع رئيس الجمهورية على محاور القمة الإفريقية التي ستلتئم يومي 17 و18 جويلية القادم تحت محور: " 2016 السنة الإفريقية لحقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة" والتي ستشهد انتخاب أعضاء المفوضية الإفريقية وكذلك بما تقوم به الوزارة لحشد مشاركة الدول والمؤسسات في الندوة الدولية للإستثمار المبرمجة لشهر نوفمبر 2016.