المهدية: تتويج مسرحية ''الكركارة'' بجائزة أفضل عمل

المهدية: تتويج مسرحية ''الكركارة'' بجائزة أفضل عمل

فازت مسرحية "الكركارة" لجمعية آرتوميموس للمسرح بسكرة من ولاية أريانة، بجائزة أفضل عمل في المهرجان الوطني لمسرح الهواة، الذي أقيمت فعالياته بدار الثقافة قصور الساف بولاية المهدية من 22 إلى 26 جويلية الحالي.

وأسندت لجنة التحكيم جائزة أفضل ممثلة لنور عباسي عن دورها في مسرحية "غيبوبة" للفرقة المسرحية بباجة. وتوّج فرحات السويسي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية "آخر ورقة" لجمعية الشيحية للفن المسرحي بصفاقس.


وآلت جائزة أفضل إخراج لحافظ خليفة عن مسرحية "نوة زاد" لجمعية الشباب المسرحي بحمام سوسة. وتحصّل الكاتب الطاهر رضواني مؤلف مسرحية "جنات" لجمعية ناس المسرح بقفصة، على جائزة أفضل نص مسرحي، فيما تمّ حجب جائزة أفضل سينوغرافيا.


ونوّهت لجنة تحكيم المسابقة المتكونة من الأساتذة المسرحيين أحمد الكشباطي وعبد الله خضر ومحمد العربي الهادفي ومنصور الصغيّر، بأداء الممثلين عماد حناشي (مسرحية "جنات") وعبد المجيد جمعة وسالم هلّول (مسرحية "نوّة زاد") وزينب سيّالة (مسرحية "الكركارة").


ولئن أشادت لجنة التحكيم بالمضامين العامة لكافة الأعمال المسرحية وبأداء الممثلين، فإنها لاحظت في المقابل "تواضع المقترحات النصية، وافتقار الأعمال المعروضة، بدرجات متفاوتة، إلى المقترحات الجمالية المقنعة جماليا وفنيا".


وضمّنت اللجنة في تقريرها جملة من التوصيات وجّهت أهمها إلى الجامعة التونسية للمسرح وتتعلق بتنظيم ندوة وطنية تتعلّق بمشاغل مسرح الهواية.