المنتخب الوطني: مواصلة التحضيرات لمواجهة سوازيلندا وارتياح لجاهزية المجموعة

 المنتخب الوطني: مواصلة التحضيرات لمواجهة سوازيلندا وارتياح لجاهزية المجموعة

اجرى المنتخب التونسي لكرة القدم بعد ظهر يوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 بالملعب الاولمبي بالمنزه حصته التدريبية الثالثة ضمن استعداداته للمباراة امام نظيره السوازيلندي المقررة يوم الاحد المقبل بمبابان (الساعة 15 بالتوقيت المحلي، الساعة 14 بتوقيت تونس) لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كاس امم افريقيا (الكاميرون 2019).

واوضح مدرب المنتخب التونسي فوزي البنزرتي قبل انطلاق الحصة التدريبية ان المجموعة اظهرت جاهزية عالية مبينا ان هدفه الرئيسي يتمثل في مزيد تحسين اداء الفريق.

وبخصوص تعويض ايمن البلبولي وكريم العريبي اكد المدرب الوطني انه حدد قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة سوازيلندا على ضوء جاهزيتهم واستمرارية مشاركتهم مع نواديهم وهو ما لا ينسحب على حد تقديره على ايمن البلبولي بعد تخلفه في الاونة الاخيرة عن التمارين مع فريقه النادي الافريقي.

وفي ما يتعلق بكريم العريبي, اشار فوزي البنزرتي الى ان متوسط ميدان هيلاس فيرونا الايطالي اعتذر عن تلبية الدعوة لاسباب عائلية تمنعه على حد تعبيره من المشاركة حاليا مع المنتخب مؤكدا ان ابواب المنتخب تبقى مفتوحة امام الجميع شريطة توفر الارادة والعزيمة وخاصة الرغبة في تقمص الزي الوطني.

ومن جهته اوضح المدرب الوطني المساعد مراد العقبي ان اختيار الحارس الواعد غيث اليفرني لتعويض ايمن البلبولي يقيم الدليل على ارادة الاطار الفني في تطعيم المجموعة بعناصر من المنتخب الاولمبي على غرار ما هو معمول به في الاندية الكبرى وهو ما تجسد بالخصوص على مستوى محور الدفاع في ظل استدعاء المدافع الشاب جاسر الخميري الى جانب ثلاثي التجربة صيام بن يوسف ورامي البدوي وياسين مرياح.

ولم يخف جاسر الخميري ارتياحه بالانضمام الى المنتخب قائلا: "انا سعيد جدا بهذه الدعوة التي جاءت في وقتها وستمكنني من مزيد تطوير ادائي فضلا عن كونها ستتيح لي فرصة الاحتكاك بلاعبين ذوي خبرة من المستوى العالي".

اما اللاعب عصام الجبالي فقد اكد انه لن يدخر اي جهد من اجل مساعدة المنتخب على كسب الرهانات المقبلة مبينا ان الاجواء في المنتخب طيبة ما ساعده على الاندماج صلب المجموعة.

كما اعرب لاري العزوني عن سعادته بتجديد العهد مع المنتخب والالتقاء مجددا بزملائه مبينا ان المستوى الذي ظهر به مؤخرا مع ناديه خلال المباريات الاخيرة فتح له ابواب العودة الى المنتخب. وحول عدم مشاركته في نهائيات كاس العالم ابرز متوسط ميدان كورتراي البلجيكي ان الامور لم تذهب في الاتجاه الصحيح مع فريقه وبالتالي لم يكن يستحق التواجد ضمن قائمة اللاعبين في المونديال الروسي.

هذا وسيتحول المنتخب التونسي صباح الخميس الى مبابان على متن طائرة خاصة وسيجري في سوازيلندا حصتين تدريبيتين يومي الجمعة والسبت.

ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة العاشرة ب3 نقاط امام سوازيلندا والنيجر بنقطة واحدة لكل منهما بينما يقبع منتخب مصر في ذيل الترتيب بلا رصيد.