المرأة الناشطة لا تمثل سوى 25.6 بالمائة في تونس رغم أن نسبة تواجد الفتاة في الجامعة تفوق 62 بالمائة

المرأة الناشطة لا تمثل سوى 25.6 بالمائة في تونس رغم أن نسبة تواجد الفتاة في الجامعة تفوق 62 بالمائة

دعت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، سميرة مرعي فريعة إلى مزيد إسهام المرأة في الحركة الاقتصادية في تونس، خاصة وأن المرأة الناشطة لا تمثل سوى 25.6 بالمائة رغم أن نسبة تواجد الفتاة في الجامعة تفوق 62 بالمائة.

وأكدت لدى إشرافها مساء أمس الاثنين بمدينة جرجيس من ولاية مدنين على ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة والاقتصاد الاجتماعي"، أن التوجه العام للوزارة هو أن تستثمر في المرأة التونسية لرفع جملة من التحديات الهامة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن رئيس الحكومة وأعضائها حريصون كل في المجال الراجع إليه بالنظر، على إدماج حقوق المرأة ومبدأ المساواة في السياسات العامة بصفة أفقية وفي كل المجالات وكل المخططات القطاعية، وهو ما تجسده مضامين الوثيقة التوجيهية للمخطط التنموي 2016 - 2020 حسب توضيحها.

وأبرزت خلال هذه الندوة التي انتظمت بالخصوص بحضور وزيرة السياحة، سلمى اللومي الرقيق، أن العمل يتركز اليوم من أجل تعزيز اندماج النساء في البناء التنموي فبر دعم التشغيل الذاتي وبعث المشاريع وتكوين وتأطير ومرافقة أكثر من 200 امرأة في كل ولاية.

يشار إلى أن ندوة "التمكين الاقتصادي للمرأة والاقتصاد الاجتماعي"، تندرج في إطار برنامج احتفالي متنوع وضعته وزارة المرأة والأسرة والطفولة بمناسبة العيد الوطني للمرأة الموافق ليوم 13 أوت من كل سنة.