المحمدية - بن عروس : انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الطفل إبتداء من 18 مارس الجاري

المحمدية - بن عروس : انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الطفل إبتداء من 18 مارس الجاري

تحفيزا للطفل على الإبداع والمشاركة في الحياة الثقافية وتوعيته بدوره الكبير في المجتمع والنهوض بملكة التفكير لديه، تنظم جمعيتا "م.ه للثقافة" و"شباب الياسمين" بالمحمدية الدورة الثالثة لمهرجان الطفل بالمحمدية من ولاية بن عروس أيام 18 و19 و20 مارس الحالي بدار الشباب بالمنطقة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة ألعابا ومسابقات فكرية وترفيهية ورياضية لأطفال المدارس الابتدائية، فضلا عن تنظيم عروض مسرحية وسينمائية.
ويعوّل منظمو المهرجان وهم شبان تتراوح أعمارهم بين 20 و25 سنة، على دعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس ماديا لتشجيع الأنشطة الثقافية بالمنطقة التي تفتقد حاليا إلى مؤسسات ثقافية (مشروع بناء دار ثقافة في طور الأشغال حاليا)، باستثناء مكتبة عمومية، بالإضافة إلى دعم البلدية لهذا المهرجان الذي تم تحديد تكاليفه الجملية بـ 6750 دينار وفق أمين مال المهرجان طلال حمداني.
وتستهل التظاهرة بكرنفال تؤثثه مجموعة التنشيط الخارجي "بابا نُوال" يليها عرض مسرحية "فيلانتو" لشركة مرام للإنتاج. ثم سيكون الموعد في اليوم نفسه مع عرض راقص لجمعية "آنيما تراس" بالإضافة إلى شريط سينمائي بعنوان "السيرك" لشارلي شابلن.
ويقترح المهرجان على رواده في اليوم الثاني عرض شريط سينمائي بعنوان "بينوكيو"، ثم يكون الموعد مساءً مع مسرحية "الساحرة" لشركة "زاد" للفنون والإنتاج.
ويتابع الجمهور في اليوم الأخير من هذه الدورة، شريطا سينمائيا يحمل عنوان "ماوكلي"، يليه مساءً عرض مسرحية "تالي وبالي" لشركة نقطة وأرجع للسطر للإنتاج، ثم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.