المؤتمر التأسيسي لحركة مشروع تونس أيام 23 و24 و25 جويلة القادم

المؤتمر التأسيسي لحركة مشروع تونس  أيام 23 و24 و25 جويلة القادم

يعقد حزب "حركة مشروع تونس" مؤتمره التأسيسي الأول، أيام 23 و24 و25 جويلية القادم ، حسب ما أعلن عنه اليوم الخميس محسن مرزوق المنسق العام للحركة اليوم الخميس، خلال ندوة صحفية.

وأفاد أيمن البجاوي، عضو اللجنة التنفيذية بالحركة ، بأن الحركة تستعد للانتهاء من عقد مؤتمراتها الجهوية في نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن نجح تنظيم مؤتمرات نابل 2 وتوزر وتطاوين والكاف خلال الأسبوع المنقضي، استعدادا لعقد المؤتمر التأسيسي للحركة.
وصرح بأن حركة مشروع تونس، تتبنى المبادرة التي أطلقتها كتلة "الحرة" الممثلة للحركة بمجلس نواب الشعب، بخصوص حل النيابات الخصوصية قبل أشهر من انطلاق الانتخابات البلدية، كما تدعم اقتراحاتها باعتماد دورة ثانية في هذه الانتخابات، لخلق توازن أكبر بين أعضاء المجلس البلدي المنتخب.
كما أكد أن الحركة، جددت دعوتها الى ضرورة إرساء "جبهة سياسية ديمقراطية"، تجمع بين الأحزاب الديمقراطية وثلة من الشخصيات الوطنية قصد دعم العمل البرلماني والتنسيق السياسي فيما بينها.
وأعلنت حركة مشروع تونس، في ندوتها الصحفية، أنها تلقت إلى حد هذا اليوم 25 ألف مطلب انخراط، و1100 مطلب ترشح للمؤتمرات الجهوية.
يذكر انه تم الإعلان الرسمي عن تأسيس الحركة يوم 20 مارس 2016 ، وكانت لجنتها التنفيذية أعلنت يوم 11 ماي الفارط، عن حصول الحزب على التأشيرة القانونية.