الليغا: اتفاق بإقامة لقاء برشلونة وخيتافي في أمريكا

الليغا: اتفاق بإقامة لقاء برشلونة وخيتافي في أمريكا

اقتربت رابطة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم من تنفيذ خطتها بإقامة مباراة برشلونة (حامل اللقب) مع جيرونا في "ميامي" بالولايات المتحدة.

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان "تقدم برشلونة وجيرونا بطلب إلى الاتحاد الإسباني لخوض مباراة جيرونا ضد برشلونة المقرر إقامتها في 26 جانفي في ملعب هارد روك في ميامي".

وأضاف البيان " تم إرسال الخطاب الموقع من جوسيب ماريا بارتوميو وديلفي جيلي وخافيير تيباس رؤساء برشلونة وجيرونا ورابطة الدوري الإسباني على التوالي مساء الاثنين".

وأكدت الرابطة أن الطلب جاء بعد اجتماع عقد يوم الاثنين بين ممثلي رابطة الدوري الإسباني ورابطة لاعبي كرة القدم في إسبانيا.

وسبق لرابطة اللاعبين أن اعترضت على إبرام صفقة ضخمة الشهر الماضي تتضمن إقامة مباراة واحدة كل موسم في أمريكا الشمالية على مدار 15 عاما.

وقالت رابطة اللاعبين في بيان يوم الاثنين إنها بعدما عبرت لرابطة الدوري عن غضبها من عدم إبلاغها بخطط الرابطة فإنها التزمت بإعداد تقرير شامل عن الاثر الذي قد يخلفه خوض مباريات في أمريكا على اللاعبين.

وأضافت رابطة اللاعبين أن الكلمة الأخيرة في خوض اللقاء من عدمه ستتوقف على رأي اللاعبين أنفسهم.

وإلى جانب ضرورة الحصول على موافقة الاتحاد الإسباني فإنه ينبغي أيضا موافقة الاتحاد الأوروبي للعبة والاتحاد الأمريكي للعبة وكذلك اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف).

أخبار ذات صلة