الكاف: تواصل أولى جلسات العدالة الانتقالية المخصصة للنظر في ملف مقتل نبيل بركاتي(صور)

الكاف: تواصل أولى جلسات العدالة الانتقالية المخصصة للنظر في ملف مقتل نبيل بركاتي(صور)

تتواصل بالدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بالكاف اليوم الإربعاء 4 جويلية 2018، اولى جلسات العدالة الانتقالية وخصصت للنظر في قضية اغتيال الناشط السياسي نبيل بركاتي الذي توفي تحت التعذيب بمركز الشرطة بقعفور يوم 8 ماي 1987.

ويتضمن الملف القضائي انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان وجرائم ضد الانسانية على معنى الفصل 8 من قانون العدالة الانتقالية والمتمثلة في قتل نفس بشرية عمدا والتعذيب الناجم عنه الموت والاختفاء القسري. وقد تم توجيه جملة هذه التهم الى وزير سابق وطبيب ومسؤولين امنيين وفق ما افاد به مراسل نسمة بالجهة.

وشهدت جلسة المحاكمة حضور عدد من الناشطين السياسيين والحقوقيين والمحامين الى جانب عدد من افراد عائلة الراحل نبيل بركاتي، وفي هذا السياق قال رضا بركاتي شقيق نبيل بركاتي لموقع ''نسمة'' ان محاكمة الضالعين في جريمة مقتل شقيقه فيه رد اعتبار للشهيد ولعائلته مؤكدا ان الهدف من هذه المحاكمة هو معرفة الحقيقة بعيدا عن منطق التشفي والضغينة.

ومن جهته اعتبر الناشط السياسي جيلاني الهمامي ان مثل هذه المحاكمات ضمن مسار العدالة الانتقالية ضرورية لمعرفة الحقيقة ورد الاعتبار لعائلات الشهداء .

هذا ولا تزال الجلسة متواصلة حتى الان حيث تم الاستماع الى شهادات عدد من افراد عائلة نبيل بركاتي.

صور للجلسة

صور للجلسة

صور للجلسة

الذي توفي تحت التعذيب بمركز الشرطة بقعفور يوم 8 ماي 1987

صور للجلسة