الكاف:تركيز شركة تعاونية للخدمات الفلاحية بالمدرسة العليا للفلاحة

الكاف:تركيز شركة تعاونية للخدمات الفلاحية بالمدرسة العليا للفلاحة

أفاد المنسق الجهوي لمشروع تطوير آليات منظومة الاقتصاد الاجتماعي و التضامني بكل ولايتي الكاف و سليانة، فخر الدين المهذبي، بأن المدرسة العليا للفلاحة بالكاف شهدت اليوم ، الإثنين 10 سبتمبر 2018، تركيز أول شركة تعاونية للخدمات الفلاحية ستعنى بإنجاز ومتابعة سلسلة من مشاريع تربية النحل لفائدة عدد من خريجي المدرسة، وستتولى مساعدتهم على ترويج منتوجاتهم والقيام بالأعمال المستوجبة.

وأوضح المهذبي،أن تركيز هذه الشركة التعاونية يندرج في إطار مشروع تعصير التعليم العالي لدعم التشغيل "بروماس" الذي ينجز في ولايات الشمال الغربي بتمويل من المملكة الهولندية وبالشراكة مع المنظمة العالمية للشغل ووزارة التكوين المهني والتشغيل.
وأضاف أنّ هذه الشركة ستمكن الفلاحين من تحسين الخدمات وتجميع منتوجهم وترويجه، إلى جانب الحصول على خدمات فلاحية من طرف الشركة الجديدة في عدة مجالات.
من جانبهم، عبّر عدد من الباعثين الشبان عن ارتياحهم لهذا المولود الجديد الذي من يأملون أن يساعدهم على تخطي عقبات التمويل الثقيل لاقتناء بعض الآليات الضرورية، وأعرب مركز أعمال الكاف، بدوره، عن دعمه لهذه المبادرة من خلال إعلان توفير دورات تكوينية للمنخرطين بهذه الشركات التعاونية.