الكاف : اختتام الدورة الثانية لمهرجان الفلم القصير للهواة

الكاف : اختتام الدورة الثانية لمهرجان الفلم القصير للهواة

اختتمت مساء امس السبت 14 أكتوبر 2017 بمركز الفنون الدرامية والركحية بمدينة الكاف الدورة الثانية لمهرجان الفيلم القصير للهواة بمشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومنظمة "انا يقظ" وجمعية فنون للمسرح والسينما بالكاف والمندوبية الجهوية للثقافة، وقد تميزت بتخصيص جانب هام منها لنشر ثقافة مكافحة الفساد.

وفاز بالجائزة الاولى للمهرجان، التي قدمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شريط "خلعة" لماهر حسناوي من تونس، وبجائزة لجنة التحكيم، شريط "بين الغرف" لمروان بوضياف من الجزائر، وبالجائزة الثالثة المقدمة من جمعية فنون للمسرح والسنما بالكاف، شريط "احمر على ابيض" لراية بوصلاح من تونس.

واسندت الجائزة الخاصة، لفلم "نقرة" لموران شيدا من الكاف، وجائزة احسن سيناريو لمروى طيبا وهي جائزة مقدمة من منظمة "انا يقظ" لمكافحة الفساد، فيما اشادت لجنة التحكيم باداء ثلاثة ممثلين هم مروان بوضياف من الجزائر في فلم "بين الغرف"، وايمن بن حميدة من تونس في فلم "احمر على ابيض" ومحمد الطاهر الدريدي من تونس في فلم "خلعة".

وتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان في نسخته الثانية 20 فيلما ( 10 من تونس و6 من مصر و3 من الجزائر وواحد من المغرب)، الى جانب 19 فلما خارج المسابقة، وعرضت جميعها في عدة فضاءات ثقافية ومدرسية واحياء بمدينة الكاف ومناطق ريفية تابعة لها.

وتضمن المهرجان ملتقيات وحلقات نقاش حول السينما والثقافة السنمائية والفيلم القصير ومكافحة الفساد ودور المبدعين، وذلك باشراف عدد من السينمائيين على غرار خميس الخياطي ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب.

وتراس الدورة الثانية لمهرجان الفيلم القصير، التي انطلقت يوم 7 اكتوبر الجاري، السينمائي امير قديش، وحضره العديد من وجوه سينما الاحتراف والهواية.

أخبار ذات صلة