الكاف :إنطلاق سهرات مهرجان المدينة

الكاف :إنطلاق سهرات مهرجان المدينة

ينظّم المركّب الثقافي ''الصحبي المسراطي'' بالكاف والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ''مهرجان المدينة 2018'' في اطار ليالي رمضان من 4 الى 14 جوان الجاري, وفق ما أفاد به مراسل نسمة بالجهة .

و أفاد مدير المهرجان ''نعمان الحباسي '' لموقع "نسمة"،اليوم الأحد 3 جوان 2018، أن برمجة المهرجان تتضمن مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والمسرحية والفرجوية حيث يفتتح المهرجان بعرض فني يحمل عنوان ''أشواق'' لمجموعة ''نواثر'' بقيادة الفنان ''عبد الرؤوف مبروك'' وهو حفل يحييه الفنـانان ''طارق جهاد ''و''جلال الورغي''.

وتحتضن ساحة الفنون يوم 5 جوان الجاري عرضا لعيساوية الكاف , في حين يكون الموعد يوم 6 جوان مع عرض موسيقي بعنوان"نسمات كافية"مع الفنان ''رمزي العياري'' , لتؤثث فرقة "مالوف" تستور سهرة 7 جوان الجاري في فضاء البازليك .

ويسهر نزلاء سجن ''حي الدير'' بالكاف يوم 8 جوان الجاري مع عرض موسيقي تراثي بعنوان"هواوي" ل''كمال الجبالي'' ويتجدد لقاءهم يوم 8 جوان مع عرض موسيقي فلكلوري.

وبخصوص الجديد في هذه الدورة قال '''نعمان الحباسي'' إن التركيز سيكون أساسا على انتاجات مبدعي الجهة في مجالي الموسيقى والمسرح معتبرا أن المهرجان فرصة لعرض الانتاجات الجديدة لنوادي الموسيقى والمسرح بالمركّب الثقافي وبمركز الفنون الدرامية والركحية.

وأضاف الحباسي ان هذه الدورة تهدف الى تقريب الانتاج الفني من الجمهور وتمكينه من حقه في الفرجة الى جانب الشراكة مع المؤسسات الثقافية الخاصة بالجهة حرصا على دعمها والتعاون معها من أجل فعل ثقافي مفيد وهادف.