حفوز: ''الستاغ''  توّضح حيثيات حادثة وفاة كهل بسلك كهربائي ملقى على الأرض

حفوز: ''الستاغ''  توّضح حيثيات حادثة وفاة كهل بسلك كهربائي ملقى على الأرض

تبعا للمقال الصادر بموقع نسمة بتاريخ 24 أوت 2018، تحت عنوان: "حفوز مواطنون يمنعون أعوان الستاغ من إصلاح سلك كهربائي تسبب في وفاة مواطن"، أصدرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز بلاغا توضيحيا حول الحادثة، وتلقى مراسل نسمة بالجهة نسخة منه.

وأفادت الشركة بأن التقلبات الجوية التي شهدتها ولاية القيروان وتحديدا معتمدية حفوز خلال الأسبوع المنقضي قد تسببت في انحناء عمود كهربائي ذات الجهد المتوسط على مستوى مسلك فلاحي دون تسجيل أي انقطاع للكهرباء أو تلقي إشعار من قبل متساكني الجهة .

وأوضحت ''الستاغ ''أنه وفور وقوع الحادث الأليم الذي جد مساء يوم الخميس 23 أوت 2018، والذي تسبب في وفاة احد متساكني المنطقة، تم تجنّيد مصالحها الفنية بالجهة للتدخل وتعويض العمود الكهربائي.

كما أكدت الشركة في ذات البلاغ انه تم فتح تحقيق فني للوقوف على ملابسات الحادثة، معبرة عن أسفها الشديد للحادثة، ومتقدمة بتعازيها الحارة الى عائلة الفقيد.

كما دعت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، كافة المواطنين للإبلاغ عن أي خلل أو أي وضع غير عادي تتم ملاحظته على مستوى الشبكة الكهربائية أو الغازية، تفاديا للمخاطر ومحافظة على سلامة الجميع، وتفهم طبيعة عمل أعوانها ومساعدتهم على أداء واجبهم في أفضل الظروف خدمة لمصلحة المواطن وضمانا لديمومة المرفق العمومي.