القصرين: 24 نشاطا صيفيا لفائدة أكثر من2026 شابا وشابة

القصرين: 24 نشاطا صيفيا لفائدة أكثر من2026 شابا وشابة

أعدت مصلحة البرامج والأنشطة الشبابية بالمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بالقصرين خلال صائفة 2018، 24 نشاطا صيفيا يجمع بين الثقافة والتكوين والرياضة، وذلك لفائدة 2026 شابا وشابة من مختلف مناطق الجهة لاسيما الريفية والحدودية، وفق رئيس المصلحة لطفي مغران، اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018.

وذكر مغران في تصريح إعلامي أنه "تم تخصيص 219 إطارا شبابيا لتأمين عملية تأطير ومرافقة الشباب إلى الجهة المستضيفة"، واضاف في سياق متصل أنه "تم هذا العام كما السنتين الماضيتين، تشريك أبناء شهداء وجرحى المؤسستين الأمنية والعسكرية في هذه الأنشطة الصيفية منها مصيف براءات رواد الشباب بجربة الذي يحمل شعار " تونس دارنا" والذي شارك فيه 90 شابا من أبناء الولاية".

وبين بالمناسبة أنه "إلى جانب هذه الأنشطة، يشارك حوالي 3600 شاب وشاب بالجهة في البرنامج الوطني للسياحة والتكوين الذي يهدف إلى مزيد دعم السياحة الشبابية وتمكين والشباب من الإطلاع على ما تزخر به كافة مناطق البلاد من مخزون ثقافي وحضاري متنوع".

وأكد ذات المصدر أن "من شأن هذه الأنشطة الصيفية الترفيهية والتنشيطية والتثقيفية أن تساهم في تنمية خبرات ومعارف الشباب والانفتاح على محيطهم وتمتين أواصر الصداقة بينهم وحسن استثمار أوقات فراغهم ".