القصرين: فوز رئيسة قائمة حزب حركة النهضة فاطمة محمود برئاسة بلدية النور

القصرين: فوز رئيسة قائمة حزب حركة النهضة فاطمة محمود برئاسة بلدية النور

تمّ أمس الثلاثاء 3 جويلية 2018، خلال جلسة تركيز المجلس البلدي لبلدية النور في القصرين المدينة انتخاب رئيسة قائمة حزب حركة النهضة فاطمة محمود ( أستاذة جامعية ) رئيسة لبلدية المنطقة بعد حصولها في الجولة الإنتخابية الثانية على 9 أصوات مقابل حصول منافستها رئيسة قائمة نداء تونس نرجس نصراوي على نفس الأصوات فتمّ حسم الأمر بمقتضى نص القانون الانتخابي الذي يغّلب كفة الأصغر سنا في حالة التعادل بين المنافسين في الجوليتين علما أنه تم خلال هذه الجولة تسجيل 6 أوارق ملغاة .

وكانت الجولة الأولى من التصويت قد أسفرت عن حصول مرشحة حركة النهضة فاطمة محمود على 8 أصوات مقابل حصول مرشحة حركة نداء تونس نرجس نصراوي على 9 أصوات ومرشح قائمة التيار الديمقراطي عبد الله نصري على 7 أصوات فتمّ المرور إلى الجولة الثانية .
وأفضت جلسة تركيز المجلس البلدي الجديد لبلدية النور المنتظمة بمقر بلدية المكان تحت إشراف والي الجهة سمير بوقديدة وبرئاسة أكبر الأعضاء سنّا عبد الله نصري، إلى انتخاب فيصل بناني عن قائمة الجبهة الشعبية مساعدا أولا وحياة حليمي رئيسة قائمة الجبهة .
الشعبية مساعدا ثانيا وماجد حقي عن قائمة حركة النهضة مساعدا ثالثا وعبد الله نصري مرشح التيار الديمقراطي مساعدا رابعا وحمزة حيزي عن قائمة التيار الديمقراطي رئيسا للجنة الشؤون الإدارية والمالية ، فيما تم إرجاء عملية تركيز بقية اللجان إلى يوم الخميس المقبل وفق ما ذكرته رئيسة البلدية الجدبدة فاطمة محمود.
وأكّدت محمود أن المجلس البلدي الجديد سيعمل عل دعم مجهود النظافة والمحافظة على البيئة والمحيط وعلى تحسين وتطوير البنية التحتية للمنطقة وتعميم شبكة التنوير العمومي على الأحياء والأنهج وإحداث مناطق خضراء ومنتزهات عائلية وتعصير الخدمات البلدية وتقريبها من المتساكنين .
يشار إلى أن المجلس البلدي المنتخب لبلدية النور يضم 24 مقعدا تم توزيعهم خلال الانتخابات البلدية المنقضية بين حزب نداء تونس ب8 مقاعد والجبهة الشعبية بـ2 مقاعد وحركة النهضة بـ6 مقاعد والقائمة المستقلة " إلى الأمام" ب 2 مقاعد وقائمة التيار الديمقراطي ب5 مقاعد وقائمة مشروع تونس ب 1 مقعد .