القصرين: فسخ العقد مع المقاول المكلف بأشغال تهيئة شارع 14 جانفي

القصرين: فسخ العقد مع المقاول المكلف بأشغال تهيئة شارع 14 جانفي

أفاد والي القصرين، سمير بوقديدة، اليوم الأربعاء 1 أوت 2018، بأنه سيتم بشكل رسمي فسخ العقد مع شركة المقاولات المكلفة بإنجاز أشغال مشروع تهيئة شارع 14 جانفي بمدينة القصرين المعروف بشارع 'الدولاب' بسبب عدم التزامها بتعهداتها وتجاوزها الآجال القانونية، و وسيتم تعيين شركة أخرى من الشركات الكبرى المختصة حتى لا تتكرر التعطيلات ويستكمل المشروع في وقت قياسي.

وذكر سمير بوقديدة، أن جزءا كبيرا من أشغال المشروع قد أنجزت غير أن نسقها كان بطيئا جدا، فضلا عن أن المقاولة الحالية لم تلتزم بإستكمال المشروع في موفى شهر جويلية المنقضي كما هو متفق عليه، وذلك رغم الفرص التي أتيحت لها وعدم فسخ العقد معها.
وأكد، أنه سيتم الحسم في هذا المشروع الممول من طرف المندوبية العامة للتنمية الجهوية، في إطار برنامج التنمية المندمجة والمجلس الجهوي لولاية القصرين واستكماله في أقرب الآجال لتخفيف الضغط المروري الكبير الذي يشكو منه وسط مدينة القصرين يوميا.
وتتمثل مكونات المشروع، حسب والي القصرين، في تحويل الطريق الممتدة على مسافة تقدر بحوالي 3 كلم إلى اتجاهين بشارع الدولاب، ودعمها بالخرسانة الاسفلتية وترصيفها وتنويرها وربطها بشبكة تصريف مياه الأمطار، وقد شهدت أشغالها توقفا عدة مرات مما أثار استئياء المتساكني والتجار المنتصبين بالشارع، وانطلقت أشغاله يوم 10 جوان 2016 وكان من المؤمل أن تستكمل في موفى سنة 2017.