القصرين: عدد من الأولياء يحتجون داخل ساحة المندوبية الجهوية للتربية

القصرين: عدد من الأولياء يحتجون داخل ساحة المندوبية الجهوية للتربية

نفّذ صباح اليوم الاثنين 6 أوت 2018 عدد من أولياء تلاميذ السنة السادسة والتاسعة أساسي وقفة احتجاجية داخل ساحة المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، رفضا لما عبروا عنها بـ "المظلمة في حقّ أبنائهم بعد عدم موافقة سلطة الاشراف على اسعاف ابنائهم وتمكينهم من الالتحاق بالمعاهد النموذجية بتعلّة ان معدّلاتهم لا تمكّنهم من ذلك وفق الشروط التي وضعتها الوزارة''.

ورفع الأولياء خلال الوقفة مجموعة من الشعارات مثل "الالتحاق بالمعاهد النموذجية جق موش مزيّة" ، "اصلاح التعليم يبدا بإجبارية المناظرات الوطنية " ، " من حجب الاعداد الى جور الامتحانات الى ضرب المنظومة النموذجية".

هذا وحمّل المحتجّون وزارة التربية تدنّي نتائج الامتحانات لهذه السنة من خلال معايير الاصلاح المعتمدة وصعوبة بعض الاختبارات بالاضافة الى حجبها الملحق الخاص بالالتحاق بالمعاهد النموذجية على غرار السنوات الفارطة.

وطالبوا خلال الوقفة بإسعاف التلاميذ واعتماد طاقة الاستيعاب دون الرجوع الى المعدّل مع ضرورة مراعاة ماخلّفه هذا القرار من تداعيات على الحالة النفسية للتلاميذ ، كما هددّ المحتجون بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة الى مطالبهم، وفق مانقله مراسل نسمة بالجهة .