القصرين: انطلاق تظاهرة "يوم الشهيد"

القصرين: انطلاق تظاهرة "يوم الشهيد"

انطلقت اليوم السبت، بدار الثقافة بفريانة من ولاية القصرين، فعاليات إحياء الذكرى الخامسة لتظاهرة "يوم الشهيد" السنوية، تكريما لأرواح شهداء الثورة التونسية، تحت شعار" من فعل الحداد الى استحقاق الذاكرة تنمية جهتنا تكريم لشهدائنا".

ويتضمن برنامج التظاهرة، التي تتواصل فعالياتها غدا الاحد، وتنظمها مجموعة من مكونات المجتمع المدني والمنظمات الوطنية الناشطة بالجهة، العديد من الأنشطة والعروض الموسيقية والمسرحية، وورشات حية في الفنون التشكيلية وفن الجداريات . كما يحتوي البرنامج، على مسابقات ثقافية بين تلاميذ المدارس الاعدادية ببلديتي فريانة وتلابت، ومعرض اعلامي وتوثيقي حول أحداث الثورة، وماراطون لأطفال معتمدية فريانة، وعرض لوحة للشموع.

وتختتم فعاليات التظاهرة، بتنظيم موكب رمزي لجنازة شهداء ثورة 14 جانفي 2011 بساحة شهداء المدينة، وتدشين نصب تذكاري لشهداء المدينة بالساحة المذكورة.

وأفاد جمال مدايني، عن هيئة تنظيم هذه التظاهرة، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، بأن التظاهرة ترمي الى تحسيس الأطفال والشباب بمدى عراقة جهة القصرين في النضال ضد مظاهر الاستبداد، فضلا عن تكريم شهداء الثورة وتخلديهم في الذاكرة الوطنية. وقد شهد اليوم الأول لهذه التظاهرة السنوية، اقبالا مكثفا من قبل الأهالي الذين قدموا من مختلف مناطق الولاية، وكذلك من بعض الولايات المجاورة.

أخبار ذات صلة