استكمال الإجراءات الأخيرة لسفر الحجيج ولاية القصرين

استكمال الإجراءات الأخيرة لسفر الحجيج ولاية القصرين

أكد المدير الجهوي للشؤون الدينية في القصرين محمد رشاد مسعودي اليوم الجمعة 22 جوان 2018، أن 330 حاجا و حاجة استكملوا إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة لأداء فريضة الحج لسنة 1439 هجري /2018، فيما تخلّف 30 حاجا وحاجة عن الشباك الموحد الملتئم يومي 20 و21 جوان الجاري بفضاء المعهد العالى للدراسات التكنولوجية في مدينة القصرين بحضور كافة الهياكل المعنية البنكية والبريدية والديوانية والخطوط الجوية التونسية وشركة الخدمات والإقامة والشؤون الدينية.

وذكر المسعودي أنه تمت دعوة الحجاج الذين لم يتمّوا بعد إجراءات سفرهم للاتحاق بشباك ولاية صفاقس الملتئم من 21 جوان إلى غاية29 من نفس الشهر أو بشباك ولاية القيروان الملتئم بداية من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد 24 جوان.

كما أوضح في سياق متّصل أن أولى رحلات حجاج مختلفمعتمديات الجهة ستنطلق يوم 1 أوت 2018 من مطار المنستير الدولي باستثناء حجاج معتمدية ماجل بلعباس التي ستكون من مطار توزر الدولي نظرا لقرب المسافةبين المنطقتين ، وأن الرحلة الثانية ستنطلق يوم 3 أوت فيما ستنطلق الرحلة الثالثة يوم 9 أوت من مطار المنستير الدولي .
ولفت بالمناسبة إلى أن الحملات التوعوية والصحية والدروس الدينية حول مناسك الحج انطلقت في 2 أفريل المنقضي بكافة معتمديات الجهة وستتواصل إلى غاية 27 جويلية المقبل وذلك تحت إشراف لجان محلية يترأسها متفقد في الشؤون الدينية ويؤمنها ثلة من الائمة والوعاظ وبالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية ذات الصلة .
ودعا المسعودي بالمناسبة كافة الحجيج بالجهة الذين تعذّر عليهم السفر إلى البقاع المقدّسة لعدة أسباب منها المادية والصحية تحرير تنازل في الغرض لضمان أولوية المشاركة في حج السنة المقبلة بصفة آلية.