القصرين : إعادة إعلان طلب عروض لاستكمال تهيئة منتزه ''وادي الدرب''

القصرين : إعادة إعلان طلب عروض لاستكمال تهيئة منتزه ''وادي الدرب''

أكد الممثّل الجهوي للبيئة بالقصرين ماجد حقي اليوم الخميس 6 سبتمبر 2018، أنه تقرر إعادة إعلان طلب العروض الخاص باستكمال تهيئة مشروع المنتزه الحضري " وادي الدرب" بالقصرين المدينة المعطل منذ سنة 2011 ، للمرة الثانية وذلك نظرا لمحدودية الاعتمادات الموضوعة على ذمة المشروع والمقدرة ب800 ألف دينار، وورود مطالب تفوق هذا المبلغ.

وأوضح حقي، أن هذا المشروع مبرمج منذ سنة 2009 بكلفة تقدر ب798 ألف دينار وانطلقت اشغاله خلال سنة 2010 وتوقفت إبان أحداث الثورة إلى اليوم وقد تعرضت كافة مكوناته التي تم احداثها آن ذاك وخاصة مركز الإستقبال والمطعم إلى السرقة والنهب والتكسير.

وقد استوجب طلب اعتماد إضافي سنة 2014 يقدر ب400 ألف دينار (تمت الموافقة عليه وتوفيره ) للاعتماد المتبقي المقدر ب 510 ألف دينار ، لإصلاح ما يمكن إصلاحه واستكمال بقية عناصر المشروع المثملة في مسالك صحية وبوابة وسياج ومطعم وملعب وقطب رياضي صغير.


وأكد بالمناسبة أن هذا المنتزه الممتد على مساحة تقدر ب2 فاصل 5 هكتارات من شأنه أن يساهم في توفير موارد إضافية لبلدية المنطقة ويكون نقطة هامة للترفيه والسياحة نظرا لموقعه المتميز فهو منتصب فوق هضبة تكسوها أشجار الصنوبر الحلبي ويطل من الناحية الشرقية على الموقع الأثري "السيليوم"، وفق قوله .