القصرين: أشغال القسط الأول من مشروع المركب الثقافي والرياضي بمدرسة ''الفتح'' تناهز الـ85 %

القصرين: أشغال القسط الأول من مشروع المركب الثقافي والرياضي بمدرسة ''الفتح'' تناهز الـ85 %

ناهزت حاليا أشغال بناء القسط الأول من مشروع المركب الثقافي والرياضي بالمدرسة الإعدادية ''الفتح'' بالقصرين المدينة، 85 بالمائة ومن المؤمّل أن تستكمل في موفى شهر أوت المقبل، وفق المكلف بمصلحة البناءات بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين محمد الهمادي اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018.

وذكر الهمادي، اليوم، أن كلفة هذا القسط تقدر كلفته ب2 مليون و600 ألف دينار وحدّدت مدّة إنجازه بـ270 يوما وهو يتضمّن بناء قاعة مغطاة ، ومركّب ثقافي ورياضي، و4 ملاعب رياضية ، وحجرات ملابس ، ومركب إداري ، موضّحا في ذات السياق أنه مشروع نموذجي وهو مموّل كليّا من طرف وزارة التربية وذلك في إطار برنامج مكافحة الإرهاب.


وأضاف أنّ أشغال قسطه الثاني المقدرة كلفته 1 مليون و800 ألف دينار، ستنطلق حال انتهاء أشغال القسط الأول وهي تتضمن بناء قاعة كبرى متعددة الاختصاصات تتضمن نوادي ترفيهية في مجالات مختلفة ، في الموسيقى ، والمسرح ، والرقص، والإعلامية، والتنشيط الثقافي، إلى جانب قاعة اجتماعات.


وأكدّ ذات المصدر أن "هذا المشروع يعدّ الأول من نوعه في المجال التربوي في الجهة وسيكون مفتوحا لكافة التلاميذ وكذلك للشباب وهو يهدف بالخصوص إلى توفير فضاء متعدّد الاختصاصات لاحتضان أبناء الجهة وتأطيرهم وتكوينهم وصقل مواهبهم وحمايتهم من مخاطر التطرف والإرهاب .