القبض على عناصر تكفيرية بمختلف مناطق الجمهورية

القبض على عناصر تكفيرية بمختلف مناطق الجمهورية

أفادت وزراة الداخلية في بلاغ لها اليوم الأربعاء 25 أفريل 2018، بأنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالقصر من ولاية قفصة، تمكنت أمس الثلاثاء من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 34 سنة قاطن بالجهة وبالتحري معه ثبت تنزيله تدوينات تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض على الارهاب عبر حسابه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي "الفايسبوك".

وتمّ الاحتفاظ بالعنصر المذكور بإذن من النيابة العمومية ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

كما إحتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالتضامن ولاية أريانة، في ذات اليوم، بعنصرين تكفيرين عمرهما 45 و63 سنة قاطنين معتمدية دوار هيشر ولاية منوبة وباشرت قضية عدلية في شأنهما موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأوضحت الوزارة أنّ المعنيين ثبت تواصلهما مع عناصر إرهابية داخل وخارج أرض الوطن عبر شبكات التواصل الإجتماعي إضافة إلى استقطابهما لعناصر شبابية لتبني الفكر التكفيري.

وفي القيروان، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 22 سنة قاطن بالجهة، ثبت تحوزه على تدوينات وصور وتعاليق ومقاطع فيديو تحرض على الإرهاب وتدعو إليه وتمجد تنظيم "داعش" الإرهابي.


وتمّ الاحتفاظ بالعنصر المذكور بإذن من النيابة العمومية ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "تمجيد الإرهاب والإعلان عن الإنتماء لفكر الجماعات الإرهابية بالقيام بعمل إرهابي والتحريض على ذلك".

وفي ذات الإطار، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 30 سنة قاطن بالجهة وباشرت قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي" المعني تعمد تنزيل صور وتدوينات تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض عليه عبر شبكات التواصل الإجتماعي.