القبض على بريطاني حاول تشكيل جيش من الأطفال الدواعش (صورة)

القبض على بريطاني حاول تشكيل جيش من الأطفال الدواعش (صورة)

أدانت محكمة بريطانية اليوم الجمعة 2 مارس 2018، شاب بريطاني مؤيد لتنظيم داعش الإرهابي بتهمة محاولة تجنيد أطفال كان يدرس لهم تشكيل جيش من المقاتلين للمساعدة في تنفيذ هجمات في أنحاء لندن مثل بيغ بن وجنود من الحرس الملكي ومراكز كبرى للتسوق ومصارف ومحطات إعلامية.

وقام عمر حقي البالغ من العمر 25 سنة بعرض لقطات فيديو لقطع رؤوس أمام الأطفال كما روج دعاية أخرى للمتشددين تتسم بالعنف وأجبر الصغار على إعادة تمثيل هجمات دموية شهدتها العاصمة البريطانية وجعلهم يقومون بأدوار يدربهم فيها على مهاجمة ضباط الشرطة، مهددا إياهم بنفس المصير ضحايا الفيديو إذا أخبروا أهاليهم.

وأوضح قائد إدارة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة أن المتهم كان يخطط لتشكيل جيش من الأطفال حتى يساعدوا على شن عدة هجمات إرهابية في أنحاء لندن، معتقدا أنه نجح في تحويل أطفال بين سن الحادية عشرة والرابعة عشرة إلى اعتناق الفكر المتطرف.

وقالت الشرطة إن حقي استغل تعليم الدراسات الإسلامية رغم أنه غير مؤهل للتدريس في محاولة لتحويل 110 أطفال للفكر المتشدد في مدرسة إسلامية صغيرة خاصة تسمى لانترن أوف نوليدج وفي مدرسة أخرى ملحقة بمسجد ريبلروود في شرق لندن.

ومن بين المجموعة، يخضع 35 طفلا حاليا لإجراءات حماية طويلة الأمد تشمل الخدمات الاجتماعية وأجهزة أخرى.

البريطاني عمر حقي