العلاقات الثنائية التونسية المجرية محور لقاء كاتب الدولة للشؤون الخارجية بنظيره المجري

العلاقات الثنائية التونسية المجرية محور لقاء كاتب الدولة للشؤون الخارجية بنظيره المجري

استقبل كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، أمس الاثنين 27 مارس 2017، بمقر الوزارة، كاتب الدولة المجري للشؤون الخارجية المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية، ليفنتي ماجيار ، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى أهم محاور العلاقات الثنائية التونسية المجرية ومختلف أوجه التعاون الثنائي مؤكدين حرص البلدين على دعمها وتطويرها في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الإطار، نوّه كاتب الدولة المجري بنجاح التجربة التونسية في مجال الانتقال الديمقراطي، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها بلادنا في مجال تعزيز الأمن والاستقرار واستعادة مكانتها كوجهة سياحية بارزة.

من جانبه أكد كاتب الدولة عزم تونس على مواصلة دعم أسس الديمقراطية وتحقيق التنمية في المناطق الداخلية، رغم تنامي التحديات الاقتصادية والاجتماعية، معربا عن الاستعداد على مزيد دعم التعاون الثنائي بين تونس والمجر واستغلال فرص التعاون المتاحة خاصة في مجالات الفلاحة والتعليم العالي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وبمناسبة زيارته إلى تونس، ألقى كاتب الدولة المجري محاضرة، بمقر وزارة الشؤون الخارجية، حول "تناسق أهداف السياسة الخارجية والدبلوماسية الاقتصادية"، قدّم خلالها أبرز ملامح تجربة بلاده في مجال النهوض بالصادرات وجلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومرافقة الشركات المجرية الراغبة في توسعة نشاطاتها بالخارج.