العاصمة: إختتام الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

العاصمة: إختتام الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

يسدل الستار مساء اليوم الأحد 29 أفريل 2018 على الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون، بقاعة الاوبرا بمدينة الثقافة بتونس العاصمة.

و يتخلل سهرة الاختتام، تتويج الاعمال المشاركة في مسابقات المهرجان و توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الاذاعية والتلفزيونية، وتنقسم المسابقات التي تنظمها هيئة المهرجان الذي انطلق يوم 26 أفريل الجاري، إلى:

المسابقة الرئيسية: وهي مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الإتحاد.

المسابقة الموازية: فهي مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد) وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

مـسـابـقة الـبرامـج الإذاعـيـة: بقسميها الرئيسي والموازي، وهي مسـابقة مخصّـصة للبرامـج والأخبار الإذاعيـة المنتـجة مـن قبـل الهيئات الأعضاء في الاتحاد والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعيـة العربية الخاصة والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعية الدولية الناطقة بالعربية.

وتم خلال أيام المهرجان، الذي ينتظم لأول مرة بمينة الثقافة بعد أن كان ينتظم بمدينة الحمامات في وراته السابقة، تنظيم السوق التلفزيونية والإذاعيـة وتشارك فيها الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إضافة إلى معرض للتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة ضمن فعاليات السوق بهدف التعريف بالمستجدات والابتكارات في مجال التطور التكنولوجي.

وتخصّص جوائز وشهادات تقديرية للبرامج والأخبار الفائزة بالمركز الأول والمركز الثاني من كل صنف في مسابقات البرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية. كما تخصص جوائز مالية لبعض الأصناف البرامجية والإخبارية الإذاعية والتلفزيونية بالتناوب في كل دورة من دورات المهرجان يتم تحديدها مسبقا من قبل اللجان المتخصصة بالاتحاد.