الطبوبي: المؤسسات العمومية مستهدفة من قبل العصابة...ليس لنا رجال دولة والجميع يتسول في الخارج لإكتساب الشرعية (فيديو)

الطبوبي: المؤسسات العمومية مستهدفة من قبل العصابة...ليس لنا رجال دولة والجميع يتسول في الخارج لإكتساب الشرعية (فيديو)

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين اطبوبي، خلال كلمة ألقاها في افتتاح أشغال في الندوة الوطنية لقسم الدواوين والمنشآت العمومية باتحاد الشغل المنعقدة في الحمامات اليوم، الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، أن كل المؤسسات العمومية مستهدفة من قبل ما أسماهم ''بالعصابة''، مضيفا أن الدولة التونسية تفتقر اليوم إلى رجال دولة بمفهوم الدولة الحقيقية و جميعهم يفتقرون الى بعد النظر.

و تابع الطبوبي بالقول، إن كل المؤسسات العمومية مستهدفة من قبل هذه ''العصابة'' و أتحمل مسؤوليتي كاملة في استعمال هذه العبارة''، مضيفا ''الجميع يتسول و يلهث وراء البحار في رضاء المؤسسات الدولية و الدول النافذة ليس حبا في الدفاع عن مصلحة تونس أو مصلحة الوطن بل ليستمد شرعيته و قوته''.

و اتهم الطبوبي، ''الجميع ببيع الوهم لكن هذا الوهم لا يمكن أن ينطلي على الإتحاد العام التونسي للشغل و أن الإتحاد هو قوة خير و لم يمكن له أن يتعامل مع ناس لها عقلية التسويف لها عقلية المماطلة و تتعاطى الوهم''، وفق قوله.

وفي لهجة حادة، اتهم أمين عام اتحاد الشغل الحكومة بتعمد تفقير الشعب والتّهميش ، قائلا 'باعولنا الفقر والتهميش.. لا لقينا دواء ولا حتى أبسط الضروريات.. خلينا ورانا كان الصومال..الحكومة هذي حكومة الفايسبوك، بعض الناس مجرمين غلطوا الرأي العام''.