الطبوبي: ''تونس تحتاج قيادات سياسية بحجم المرحلة الحالية الصعبة''

الطبوبي: ''تونس تحتاج قيادات سياسية بحجم المرحلة الحالية الصعبة''

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدّين الطبوبي اليوم الاربعاء 5 سبتمبر 2018 على ضرورة توحيد الإمكانيات التونسية على قاعدة الخيارات والبرامج وليست الوحدة المزيفة من أجل ربح المواقع مشددا على أن المصلحة الوطنية هي ممارسة وليست شعاراعلى حد تعبيره .

وقال الطبوبي في تصريح صحفي على هامش الإحتفال بيوم العلم الذي نظمه الإتحاد الجهوي للشغل بالمركب الثقافي بالمنستير أنّ هناك تجاذبات سياسية حادة وصراعات من أجل التموقع وخاصة من يسعون للتواجد في قصر قرطاج مشددا في هذا الصدد على أن تونس تستحق قيادات سياسية في حجم طبيعة هذه المرحلة الصعبة يكون لها مشروع وطني مشترك تلتف حوله كل القوى الحية في البلاد.

وأبرز رئيس المنظمة الشغيلة مدى أهمية الإختلاف الإيجابي من أجل تطوير المضامين ورسم الخيارات لتجنيب البلاد العنف مشيرا إلى أنّ دولة الاستقلال استثمرت في تطوير العقول وهو أكبر مكسب تنعم به البلاد اليوم.

وبخصوص ملف قطاع التعليم انتقد الطبوبي سياسة التسويف والمماطلة التي تنتهجها الحكومة التي أخلت بوعودها في التفاوض الجدّي والمسؤول مع القطاع لتحقيق مطالبه المشروعة حسب تعبيره مؤكدا أن مسالة تجويد وتطوير المنظومة التربوية بلغت اللمسات الأخيرة التي ستكون انعكاساتها ايجابية.

وقال في هذا الإطار أن "لا خيار إلا أن يكون التعليم مجاني وأن تكون المدرسة العمومية متكاملة بتلاميذها وطلبتها ومربيها ومربياتها" وأنّ الإتحاد سيواصل معركة اصلاح المنظومة التربوية على مستوى المناهج والرؤية المستقبلية وحاجيات سوق الشغل ومكوّنات المدرسة من بنية تحتية وظروف عمل صعبة وقاسية وسيواصل الضغط الايجابي لتحقيق مطالب المربين.

وكان الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل عاين قبل ذلك تقدم أشغال توسعة مقر الإتحاد الجهوي للشغل بالجهة في الحي السادس بالمنستير.