السويد: مهرجان موسيقي للنساء وممنوع على الرجال (فيديو)

السويد: مهرجان موسيقي للنساء وممنوع على الرجال (فيديو)

انتظم أول مهرجان موسيقي في العالم مخصص بصفة حصرية للنساء في مدينة غوتنبرغ السويدية، حسبما ذكر تقرير لصحيفة New York Times الأميركية.

وانطلقت فعاليات هذا المهرجان الذي يطلق عليه اسم ''Statement Festival'' يوم الجمعة 31 أوت 2018، واختتم يوم الأحد 2 سبتمبر، علما وأن الهدف الوحيد من هذا المهرجان واحد وهو خلق مساحة آمنة للنساء.

وتم تنظيم هذا المهرجان بعد موجة من التحرش الجنسي التي شهدتها مناسبات أخرى في السويد، بما في ذلك مزاعم بالاغتصاب و23 حالة من الاعتداء الجنسي في أكبر مهرجان موسيقي في البلاد يدعى''برافالا''.

وانبثقت هذه الفكرة من تغريدة نشرت على موقع تويتر من قبل كوميدية ومقدمة برامج إذاعية سويدية تدعى إيما كنيكير، التي لاقت رواجاً في السويد.

هذا وقد اشتكى العديد من الرجال وامرأة واحدة على الأقل من الجانب الإقصائي للمهرجان إلى المدعي العام الشعبي السويدي المعني بالمساواة، مما أدى إلى إجراء تحقيق في ما إذا كان حظر الرجال ينتهك القانون الخاص بالتمييز في البلاد.

وأكد المنظمون أن المهرجان قد سجل حضور نجمات مشهورات وفنانات من ذوات الجنس الواحد، كما سجل أيضاً حضور رجل على الأقل كان ضمن الفرقة الموسيقية.