الزهراء: دخول الجزء الثاني من مشروع السلامة المرورية حيز الاستغلال

الزهراء: دخول الجزء الثاني من مشروع السلامة المرورية حيز الاستغلال

تم صباح اليوم الجمعة 07 سبتمبر 2018 ، افتتاح الجزء الثاني من مشروع تهيئة وتأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم1 ، الممتد من ن. ك 10,760 إلى ن. ك. 14,900 ( من مفترق بومهل إلى مفترق الزهراء) أمام حركة المرور .

ويتكون هذا الجزء من المشروع الذي قدرت تكلفة إنجازه حوالي (50) مليون ، من ثلاث (3) جسور بطول جملي يقدّر بـ2100 متر ومضاعفة الطريق على مستوى الجسور إلى 2x2 مسلك فوقي و2x2 مسالك جانبية و3x2 مسالك بين الجسور، إضافة الى تجديد شبكتي تصريف مياه الأمطار والتنوير العمومي وبناء الأرصفة والمفترقات الدوارنيّة والحواجز الوسطية بالخرسانة المسلّحة وبناء ممر علوي للمترجلّين.

واكد الوزير ان مشروع تهيئة وتأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم1 يعد من أهمّ مشاريع الطرقات المهيكلة لتونس الكبرى وهو يهدف بالأساس إلى الوقاية من حوادث الطرقات وتوفير السلامة المرورية اللازمة لمستعملي الطريق وسيمكّن من توفير أكثر سيولة لحركة المرور ،كما يندرج في اطار تعصير البنية التحتية وتدعيمها من خلال انشاء شبكة من الطرق المهيكلة لتسهيل حركة النقل لجميع اصناف العربات

وقد دخل الجزء الأوّل من مشروع تأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم 1 من ن. ك. 14,900 (مفترق بوقرنين بحمّام الأنف) إلى ن. ك. 22,600 (برج السدريّة) حيّز الإستغلال يوم 02 ماي 2018 ومن المؤمّل أن يدخل الجزء الثالث والأخير من المشروع أواخر سنة 2018.